دعا عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى فتح تحقيق في كل ما أثير حول نتائج مباراة شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، مبرزا في كلمة افتتح بها الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، المنعقد يوم الاثنين 2 يناير 2023، أنه إذا صحّ ما نُشر حول التلاعب في نتائج هذه المباراة، فإن الأمر يُعد كارثة حقيقية.

وأكد بوانو، أن المجموعة ستواكب هذا الموضوع، من خلال مبادرات رقابية، وفق ما يتيحه النظام الداخلي لمجلس النواب، لأن الأمر مستفز ووجب أن تظهر حقيقته للمغاربة، الذين يرفضون المحسوبية والزبونية.

وسجل رئيس المجموعة، أن مسألة النزاهة والشفافية لم تكن مطروحة من قبل، في مباراة خلال السنوات الماضية، فلماذا طُرحت في المباراة التي أشرفت عليها الحكومة الحالية، يتساءل رئيس المجموعة، معتبرا أن التحقيق وكشف الحقيقة هو ما سيزيل اللبس والغموض عن النتائج المعلنة لمباراة المحاماة.

واعتبر بوانو، تصريحات وزير العدل المتعلقة بابنه، لا تليق بوزير وبرجل سياسة، وأنها تبعث برسالة سلبية، تتعلق بكون شروط النجاح في المباريات هي المال والاسم العائلي، على حساب عموم أبناء الشعب.

وعبّر بوانو عن أسفه، لختم الحكومة لسنة 2022 بهذه الفضيحة، مشيرا إلى أن السنة المنصرمة تميزت باستمرار ارتكاب الحكومة للأخطاء الكبيرة، وعدم تمكنها من معالجة الإشكالات التي يتخبط فيها المغرب والمغاربة، مبينا أن استمرار غلاء الأسعار، وخاصة أسعار المحروقات، يبقى هو العنوان الأبرز لسنة من عمل الحكومة، مضيفا أن هناك محاولات من طرف شركة رئيس الحكومة الفاعلة في قطاع المحروقات، لقطع الطريق عن أي مقاطعة محتملة، بسب استمرار ارتفاع أسعار المحروقات، وهو ما يفسره انخفاض الأسعار بين الفينة والأخرى في محطات هذه الشركة لوحدها، حسب المتحدث.

وأضاف رئيس المجموعة في الاجتماع نفسه الذي احتضنه مقر الحزب بالرباط، أن سنة 2022، تميزت كذلك، باستمرار هروب رئيس الحكومة من البرلمان، واستمرار خرق الدستور في موضوع الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، وهو ما يبين حسب المتحدث، ضعف رئيس الحكومة.

وجدد رئيس المجموعة التنويه بالانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم، في منافسات كأس العالم قطر 2022، معتبرا أن هذا الإنجاز سيبقى الأهم والأقوى في المغرب لسنة 2022، داعيا لاستثماره، واستثمار ما أحاط به من قيم وأخلاق، في احراز نجاحات مماثلة في قطاعات ومجالات أخرى.

التعليقات على بوانو: تصريحات وزير العدل لا تليق و”العدالة والتنمية” ستواكب “نتائج المحاماة” بمبادرات رقابية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

مقتل 104 فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية خلال توزيع للمساعدات

قتل 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب المئات برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة …