“حان الوقت لقطع رزقي أنا أيضا، بدل معاقبة ومحاسبة من يستحق ذلك أجد نفسي أمام ورقة لا أجد الكلمات المناسبة من أجل التعليق عليها، كنا ننتظر تكريما وعرفانا بالجميل على كل التضحيات التي قمنا بها وها نحن أمام مجالس تأديبية لا تعد ولا تحصى، ستبقى وسام شرف على صدورنا”. هكذا ردت الدكتورة نزهة العرش على مثولها أمام المجلس التأديبي بالداخلة.
وفي تفاصيل القضية، أن المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام بجهة الداخلة وادي الذهب وجه نداءاً من أجل تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية أمام مستشفى الحسن الثاني بالداخلة يوم الأحد 8 ماي 2022 على الساعة العاشرة صباحا.

الوقفة الاحتجاجية سيتم تنظيمها على خلفية قرار طرد طبيبة بالمستشفى، نزهة العرش، أخصائية أمراض النساء والتوليد، والتي كشفت لوزير الصحة خلال زيارته الأخيرة للداخلة واقع الصحة في الجهة والعوائق التي تعترض القطاع وتردي الخدمات وغياب التحاليل، في ظل غياب الوسائل، حيث تم استدعاؤها للمثول أمام المجلس التأديبي، يوم الخميس 12 ماي 2022، وهو ما يأتي ضمن ما يصفه زملاؤها في المهنة ب “التضييق وتصفية الحسابات”.

وانتشر فيديو يوثق اللقاء الذي جمع وزير الصحة وعددا من الأطر الطبية من بينهم الدكتورة نزهة العرش التي قضت ست سنوات في الداخلة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، ولقيَ إشادة واسعة وتضامن كبير جرّاء جرأتها و قولها لكلمة الحق وتعريتها لواقع قطاع الصحة في جهة الداخلة دون تزييف، كما لقي قرار إحالتها على المجلس التأديبي استنكارا واسعا.

التعليقات على “انتقام”.. طرد الدكتورة نزهة العرش الطبيبة التي فضحت فساد قطاع الصحة في الداخلة أمام الوزير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هزة أرضية قوية تضرب وهران الجزائرية

ضربت هزة أرضية بقوة 5.1 درجة على مقياس ريختر ولاية وهران الجزائرية، التي تستضيف دورة ألعاب…