فاروق المهداوي – الرباط –

بعد الضجة التي أثارها فيديو الأغنية الرسمية لكأس افريقيا لكرة القدم، والذي فصل المغرب عن صحرائه، ووضع راية البوليساريو، قال مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “وزارة الشباب والرياضة، معبئة من أجل تصحيح هذا الخلل، ولا يمكن قبول بأي حال من الأحوال بتر أي جزء أجزاء خريطة المملكة المغربية”.
وأضاف الخلفي في الندوة الصحفية التي نظمت اليوم الخميس 20 يونيو عقب انعقاد المجلس الحكومي، أن “الاتفاقيات التي يتم توقيعها الآن في الاتحاد الافريقي تنص بوضوح على أن التوقيع لا يمكن أن يفسر أو يؤول على أنه دليل للانتقاص من الوحدة الترابية للملكة أو المس بها”.
وأكد الخلفي في تصريحه على أن بتر الخريطة الوطنية هو “أمر غير مقبول كليا، ومرفوض جملة وتفصيلا”، مشيرا إلى أن مثل هذه التصرفات تعتبر “مسا بالشعور الوطني لكافة المغاربة، والمؤسسات المعنية ستتابع هذا الأمر لتصحيحه بالشكل اللازم”.
تجدر الإشارة إلى أن فيديو “الأغنية الرسمية” لكأس إفريقيا لكرة القدم، التي يغنيها المطرب المصري حكيم رفقة مغنيين آخرين من بلدين إفريقيين من جنوب الصحراء، قد تضمن الفيديو صورة للقارة الإفريقية، تتضمن خرائط البلدان الإفريقية، وتم فصل المغرب عن صحرائه، ووضع راية البوليساريو، وهو ما أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات على الخلفي معلقا على بتر خريطة المغرب في أغنية “كان 2019”: هذا أمر غير مقبول كليا ومرفوض جملة وتفصيلا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة.. 28 منظمة نسائية تطالب بضرورة مراعاة الانسجام بين القوانين الوطنية وبين التزامات المغرب تجاه المنتظم الدولي

بمناسبة انتهاء أشغال الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، أكدت التنسيقية النسائية للتغيير …