أكد السفير أشرف إبراهيم، سفير مصر في الرباط، تعقيباً على ما وصفها بـ”الأنباء التي ذكرت أن “فيديو كليب” الأغنية الرسمية لنهائيات كأس أمم إفريقيا في كرة القدم “مصر 2019″، بتر الصحراء من خريطة المغرب”، على أن “فيديو كليب” الأغنية الرسمية، سيذاع لأول مرة خلال حفل افتتاح البطولة غدا الجمعة، وأن الفيديو المتداول على وسائل التواصل الإجتماعي تم تركيبه من قبل أشخاص جاري تحديدهم، ولا يمت للفيديو الأصلي الذي سيذاع غداً بصلة.

وكانت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم بمصر، قد أصدرت بلاغا تضمن اعتذارا رسميا لكل من السلطات المغربية والجامعة المغربية لكرة القدم وجماهير كرة القدم المغربية.

وجاء في بلاغ اللجنة المنظمة، توصل “الأول” بنصه، يحمل توقيع رئيس اللجنة المنظمة هاني أبو ريدة، أن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد خطأ غير مقصود، مشيرة إلى أن ذلك تم “دون اعتماد من اللجنة المنظمة للبطولة”.

وعبرت اللجنة المنظمة للبطولة عن “كامل احترامها للأشقاء المغاربة ومملكة المغرب الشقيقة وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني”، مضيفة أنها “على ثقة بأن ما حدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرها العريقة”.

التعليقات على رغم اعتذار اللجنة المنظمة.. سفير مصر في المغرب: فيديو الأغنية الرسمية لـ”الكان” مفبرك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…