فاروق المهداوي – الرباط

تعرضت تلميذة تبلغ من العمر 14 سنة، نهاية الأسبوع الماضي، تنحدر من جماعة المجاعرة إقليم وزان، للضرب والشتم من طرف سائق حافلة للنقل المدرسي بدعوى إفطارها لرمضان علنا داخل الحافلة.

وحسب ما أكده مصدر حقوقي لـ”الأول” بوزان، فإن “التلميذة التي تتابع دراستها بالقسم التاسع إعدادي، كانت تستعد للتوجه إلى منزلها على متن حافلة مخصصة للنقل المدرسي، لتفاجئ بالسائق يتهمها بإفطار رمضان وينهال عليها بالضرب، مرفوقا بوابل من السب والشتم ومختلف أنواع الإهانة”.

وأضاف ذات المصدر على أن ” أن التلميذة لا تزال قاصرا وبالتالي لها رخصة شرعية تجيز لها الإفطار في رمضان حيث لا تتجاوز 14 سنة”، حسب تعبير المصدر.

وشدد المتحدث ذاته على أن “الشخص المتهم قام بترويج إشاعة وسط التلاميذ مفادها أن التلميذة ملحدة، الأمر الذي دفع بالكثير من زملائها في القسم والمؤسسة إلى مقاطعتها اجتماعيا مما جعل التلميذة تمر بظروف نفسية صعبة”.

يذكر أن أسرة التلميذة القاصر، وضعت شكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي بالمجاعرة التابعة لسرية الدرك بوزان، حيث تم الاستماع إلى كل الأطراف في محضر رسمي، قبل إحالة الملف على النيابة العامة، من أجل النظر في هذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“أفريقيا” تطلق مبادرتي “1000 فكرة” و” Sprint 50″ لمساندة خلق وتطوير المقاولات (فيديو)