دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني مساء الخميس الجيش السوداني الذي أطاح بالرئيس عمر البشير إلى نقل السلطة “سريعا ” إلى المدنيين، منوهة برغبة الشعب السوداني في التغيير.

وقالت موغيريني في بيان “وحدها عملية سياسية موثوق بها وشاملة بإمكانها أن تلبي تطلعات الشعب السوداني وأن تؤدي إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي يحتاج إليها البلد”.

وأضافت “لا يمكن تحقيق ذلك إلا من خلال تسليم السلطة سريعا لحكومة انتقالية مدنية. في هذه العملية، يجب على الجميع ممارسة الهدوء وأقصى درجات ضبط النفس”.

وواصل آلاف المتظاهرين السوداني ين اعتصامهم أمام مقر القيادة العامة للجيش في الخرطوم مساء الخميس، على الر غم من بدء حظر التجو ل الليلي الذي فرضه الجيش إثر إطاحته بالبشير، بحسب ما أفاد شهود عيان.

وعلى وقع هتاف “سلام، عدالة، حرية”، استهل المتظاهرون اعتصامهم لليلة السادسة على التوالي أمام مقر الجيش الذي كان دعاهم قبيل ساعات من ذلك إلى التزام حظر التجول الذي بدأ في العاشرة ليلا (20,00 ت غ) ويستمر لغاية الرابعة فجرا (02,00 ت غ).

وأعلن التلفزيون السوداني الرسمي أن وزير الد فاع عوض بن عوف أدى مساء الخميس القسم “رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي” الذي شكله الجيش إثر إطاحته بالبشير بعد أربعة أشهر من الاحتجاجات الشعبية ضد حكمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. بنشماش يجرّد الحموتي من منصب رئيس المكتب الفيدرالي ويحيله رفقة كودار على لجنة الأخلاقيات

قرر حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، سحب تفويض رئاسة المكتب الفيدرالي الذي…