يقترح الفنان المغربي يورياس ياسين العلوي، عملا فنيا جديدا حول كرة قدم الشوارع والهجرة ” كورة ستريت فوتبول أند إميكراسيون” وذلك بمقر معهد العالم العربي بباريس في اطار المعرض الحدث (كرة القدم والعالم العربي : ثورة المستديرة )الذي يفتتح غدا الاربعاء .

وكان يورياس ياسين العلوي الحائز على جائزة 2019 للابداع الشبابي المعاصر التي سلمت له من طرف “اصدقاء معهد العالم العربي” قد استفاد من اقامة من ثلاثة اشهر بالمدينة الدولية للفنون بباريس، ومن منحة بقيمة 3200 اورو ، مما مكنه من انجاز هذا العمل الجديد الذي سينضم بالتالي الى مجموعات متحف المعهد.

وسيتم رسميا تسليم الجائزة لهذا الفنان المغربي خلال حفل يقام غدا الاربعاء بمقر معهد العالم العربي.

وقال يورياس في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ان فكرة انجاز هذا العمل استلهمها من رؤيته للشباب يلعبون كرة القدم في الفضاء العام بمختلف مدن المغرب.

واثمرت الصور الملتقطة بالمغرب وفرنسا عملا غير مسبوق يعرض ضمن المعرض حول كرة القدم في العالم العربي. ويبرز يورياس في هذا العمل ليس فقط تأثير كرة القدم في الملاعب بل ايضا في الفضاء العام.

ويقيم هذا الفنان المغربي حاليا معرضا للصور بتولوز حول الرقص الحضري الذي يضم صورا التقطت في عدة بلدان من العالم (المغرب، الجزائر،البرازيل، المانيا وغيرها). كما يقترح معرضا اخر في اكتوبر المقبل ببوردو.

يشار الى ان الفنان يورياس ياسين العلوي (34 سنة) حاصل على جائزة (كاب برايز) 2018 وليالي التصوير الفوتوغرافي بالصويرة 2016 ، و(ورلد ستريت فوتوغرافي) بهامبورغ 2016 ، كما عرض اعماله خلال البينالي الاخير للدار البيضاء 2018 .

وتهدف جائزة اصدقاء معهد العالم العربي للابداعات المعاصرة للشباب الى النهوض بالفنانين الصاعدين الذين تقل اعمارهم عن 40 سنة، المتحدرين من بلدان الجامعة العربية.

وتواكب جمعية اصدقاء معهد العالم العربي التي ترأسها ليلى شهيد، جهود المعهد في اكتشاف واشعاع العالم العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إدارة مستشفى الأطفال بالرباط تكشف أسباب نشوب حريق في أحد مرافقه

أكدت إدارة مستشفى الأطفال بالرباط أن الحادث الذي تعرض له المستشفى، أول أمس الأربعاء، لا يت…