‫الرئيسية‬ رئيسية فيديو الأستاذ الذي يقلب الطاولة على تلميذتين.. لجنة تحل بالمؤسسة وعقوبات تنتظر الأستاذ
رئيسية - مجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

فيديو الأستاذ الذي يقلب الطاولة على تلميذتين.. لجنة تحل بالمؤسسة وعقوبات تنتظر الأستاذ

اعتبرت وزارة التربية والتعليم إقدام أحد الأساتذة على قلب طاولة على تلميذتين داخل الفصل الدراسي، بأحد الثانويات التأهيلية بقلعة السراغنة “تصرفا غير مسؤول”.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن الأمر يتعلق بحادث حصل يوم الأربعاء 2 يناير 2019 بثائوية تأهيلية تابعة للمديرية الإقليمية، حيث تطور نقاش بين أستاذ وتلميذة إلى تصرف “غير تربوي” من قبل الأستاذ في حق تلميذتين.
وحسب ذات البلاغ فقد تم “اتخاذ الإجراءات الإدارية في الأمر في حينه من قبل الإدارة التربوية للمؤسسة، مع الإشارة إلى أن الطرفين قد اهتديا إلى الصلح بحضور وليي أمر التلميذتين، فور التأكد من مكان وزمان حدوث هذه الواقعة”.
وحسب ذات المصدر فإن مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش- اسفي، عمل على تشكيل لجنة جهوية ستحل صباح (اليوم الاثنين 7 يناير 2019) بالثانوية التأهيلية المعنية، قصد إجراء بحث معمق في الموضوع، سيترتب عنه “اتخاذ الإجراءات الإدارية والتربوية اللازمة وفق النصوص التشريعية والتنظيمية المعمول بها” يضيف البلاغ.
وأكدت ذات الأكاديمية الجهوية أن الأمر يتعلق بحادث استثنائي، وبأن تلك المؤسسة التعليمية منخرطة بشكل فعال في محاربة السلوكات غير التربوية من خلال تفعيلها لأنشطة الحياة المدرسية، كما تدعو الجميع إلى التعبئة المجتمعية من أجل نشر القيم الرشيدة والسلوك المدني القويم للارتقاء بالمنظومة التربوية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مجلس جطو ينشر لائحة المرشحين لاجتياز مباراة توظيف ملحقين قضائيين بالمحاكم المالية

أعلن المجلس الأعلى للحسابات عن تاريخ اجتياز مباراة توظيف الملحقين القضائيين بالمحاكم المال…