اعتقلت مصالح الأمن صباح اليوم الإثنين 24 دجنبر، شابين في الثلاثينات من العمر، أحدهما يقيم بحي أكادير بمدينة بني بوعياش شمال المغرب، والآخر تم اعتقاله بدوار الحرمل بتراب جماعة حربيل بتامنصورت، الواقعة ترابيا بمراكش.

وداهمت الفرقة الأمنية بيت الشاب القاطن ببني بوعياش في الصباح الباكر، بحيث كان الشاب نائما، وحجزت جميع أغراضه بعد تفتيش عرفته بشكل دقيق.

وحسب تقارير محلية فمن الممكن أن يكون سبب اعتقال الشابين، لصلتهما بالمعتقلين على خلفية جريمة “شمهروش”، التي راحت ضحيتها فتاتين اسكوندينافيتين.

ويذكر أن الشاب القاطن في مدينة بوعياش، يشتغل في محطة للوقود “شيل” الواقعة بحي أكادير ببني بوعياش، ومستواه الدراسي لم يتعدى التعليم الابتدائي، وهو منخرط في إحدى الجمعيات المسيرة لمسجد بالحي المذكور، أما الشخص الثاني البالغ من العمر نحو 35 عاما، يشتغل في تركيب واصلاح اللواقط الهوائية “البرابول”.

وفي ذات السياق، اعتقل عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،بعد فجر اليوم الاثنين، خمسة مشتبه فيهم على صلة بقضايا بقضايا ارهابية بمناطق مختلفة بمدينة طنجة.

وحسب موقع “le360” فقد قامت باعتقال الاشخاص المشتبه فيهم بكل من احياء العوامة، واشناد،و المرس، وبحي الوردة، وجميع هذه الاحياء تقح تحت النفوذ الترابي لمقاطعة بني مكادة الشعبي بمدينة طنجة .

يظيف ذات الموقع أن ساكنة الاحياء السالف ذكرها فاجأتها سيارات امنية وعناصر البسيج لحظة اعتقال المشتبه فيهم الخمسة والذين تم اقتيادهم للتحقيق معهم في سياق الأبحاث والتحريات الدقيقة التي يباشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات ذات دوافع ارهابية .

كما أوقفت مصالح الدرك الملكي لبيوكرى،اليوم شابين في مقتبل العمر، يشتبه في موالاتهما لتنظيم “داعش” الإرهابي،بعد أن داهمت عناصر الدرك منزل المشتبه فيه الأول الكائن بدوار تين خزاز بجماعة الصفا، بينما اعتقل الثاني بدوار برج حمدان بجماعة سيدي بيبي، بتراب إقليم اشتوكة آيت باها.

وحجزت مصالح الدرك صورا تشيد بأعمال تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد الشام والعراق، وأسلحة بيضاء مختلفة علاوة على كتب تناصر هذا التنظيم سبق وأن نشرها أحد المشتبه فيهما على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، أنستغرام.

التعليقات على الأمن يوقف تسعة أشخاص مشتبه فيهم على خلفية “جريمة شمهروش” في ثلاث مدن صباح اليوم الإثنين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

خطير.. مواطن يصعد عمود كهربائياً بمديونة ويهدد بالانتحار حرقاً (صور)

علم موقع “الأول” بأن مواطناً بمنطقة مديونة تسلق عموداً كهربائياً متلحفاً بالعل…