أصدرت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، عدة قرارت تأديبية في حق بعض الأندية واللاعبين، وذلك خلال اجتماعها أول أمس الثلاثاء، بعد إسدال الستار على منافسات الدورة الخامسة من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.

 وقررت اللجنة توقيف لاعب الرجاء البيضاوي بدر بانون لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم، عقب الطرد الذي تلقاه في مباراة أولمبيك خريبكة الأخيرة، بسبب إهانة الحكم، وذلك بناء على المادة 93 من قانون العقوبات.

 كما تم توقيف لاعب الدفاع الحسني الجديدي يوسف أكردوم لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، وهي نفس العقوبة بالنسبة لمحمد بولسكوت من الفريق المراكشي لتلقيه البطاقة الحمراء.

 وتم، بالمناسبة، تغريم أندية الوداد البيضاوي والجيش الملكي والرجاء البيضاوي واتحاد طنجة، بمبلغ 30 ألف درهم لكل ناد، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

 أما فريق سريع وادزم، الذي أشعلت أيضا جماهيره للشهب في مباراة اتحاد الفتح الرياضي الأخيرة، فتقرر تغريمه 25 ألف درهم.

وبخصوص مراكمة الإنذارات، أكدت اللجنة أن شباب الريف الحسيمي تم تغريمه مبلغ 2000 درهم، بعد مباراة إتحاد طنجة.

 وفي المقابل، جاءت العقوبات الصادرة في حق أندية القسم الوطني الثاني بعد سادس دورة من البطولة كالآتي :

 – تغريم فريق النادي القنيطري مبلغ 15 ألف درهم، لاقتحام جماهيره أرضية الملعب في المباراة التي جمعته بنادي الجمعية السلاوية، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

 – توقيف فيصل بنقصو، مدرب مساعد لنادي نهضة أتليتيك الزمامرة، لمباراة واحدة نافذة مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، لكثرة احتجاجه على قرارات حكم المباراة التي جمعت فريق شباب أطلس خنيفرة بنهضة أتليتيك الزمامرة، وذلك بناء على المادة 86 من قانون العقوبات.

 – توقيف معاد الطالب، لاعب نادي وداد تمارة، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب بنجرير، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

 – توقيف لؤي العاني، لاعب النادي القنيطري، لمباراة واحدة نافذة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الجمعية السلاوية، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

 – تغريم فريق نادي الوداد الرياضي تمارة مبلغ 1500 درهم، لحصول فريقه على ثلاثة إنذارات وطرد في المباراة التي جمعته بشباب بن جرير، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

 – تغريم فريق نادي شباب بن جرير مبلغ 1500 درهم، لحصول فريقه على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته بنادي الوداد الرياضي تمارة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…