قررت روسيا الامتناع عن التصويت لصالح القرار 2494، الصادر عن مجلس الأمن، الخاص بتمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة سنة كاملة.

وقدم نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فلاديمير سافرونكوف، توضيحات بخصوص موقفها من القرار الأخير، مؤكدا أن موسكو تظل “ملتزمة بدعم سياسة متوازنة وغير منحازة لتسوية نزاع الصحراء، وبدعم المفاوضات المباشرة بين المغرب وجبهة البوليساريو”،

وأضاف الدبلوماسي الروسي أنه “لا يمكن أن يكون هناك حل مستدام وقابل للتطبيق، إلا اذا كان مقبولا من الطرفين، ويستند إلى قرارات الأمم المتحدة، ويتوافق مع الإجراءات المتعلقة بأحكام ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة”، مؤكدا دعم بلاده لبعثة الأمم المتحدة في الصحراء، التي تضم فيلقا من المراقبين العسكريين الروس، والتي “تلعب دورًا مهمًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة”، لافتا إلى أن “مشاركتها الفعالة تخلق خلفية مواتية تساعد على دفع عجلة الاستقرار في الصحراء”.

وحسب سافرونكوف فإن روسيا تتوقع تعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة، وكذلك إحراز تقدم في التحضير لجولة أخرى من المحادثات في جنيف حول التسوية في الصحراء بمشاركة الدول المجاورة، مؤكدا بأن المهام المدرجة في ولاية البعثة لا تزال بحاجة إلى حل، معربا عن اعتقاده بأن القرارات ذات الصلة يجب أن تمضي في اتجاه تحديد جوهر وشكل المفاوضات التي تتم تحت رعاية الأمم المتحدة، أو تعديل النهج المتفق عليها مسبقًا والذي أقرته القرارات السابقة.

التعليقات على روسيا توضح سبب امتناعها عن التصويت لقرار مجلس الأمن 2494 حول الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…