فياريال يفاقم أزمة ريال مدريد ويهزمه بميدانه

زاد فياريال جراح مضيفه ريال مدريد حامل اللقب وألحق به خسارة تاريخية على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد عندما تغلب عليه 1- صفر السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وهو الفوز الاول لفياريال على ريال مدريد على ملعب سانتياغو برنابيو في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويدين به الى لاعب الوسط بابلو فورنالس في الدقيقة 87.

في المقابل، واصل النادي الملكي نزيف النقاط وفشل في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي في الليغا ومني بخسارته الثالثة على ارضه بعد سقوطه امام ريال بيتيس وبرشلونة، والرابعة بعد خسارته امام مضيفه جيرونا.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 32 نقطة في المركز الرابع بفارق 16 نقطة خلف غريمه التقليدي ووصيفه برشلونة المتصدر الذي يملك فرصة توسيع الفارق الى 19 نقطة عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد غدا الاحد.

وكان ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة، الطرف الافضل طيلة المباراة وسنحت للاعبيه الكثير من الفرص الحقيقية للتسجيل بيد ان دفاع فياريال كان حاضرا بقوة خصوصا حارس مرماه سيرخيو اسينخو الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من المحاولات.

وسدد النادي الملكي المتوج بخمسة القاب الموسم الماضي، 28 مرة باتجاه مرمى فياريال وهي اعلى نسبة لفريق في الليغا هذا الموسم (بينها 7 بين الخشبات الثلاث)، لكنه لم يوفق في هز الشباك.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب قائده سيرجيو راموس ومهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة بسبب الاصابة، ودفع مدربه الفرنسي زين الدين زيدان بالمهاجم الدولي الويلزي غاريث بايل اساسيا الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو دون فعالية، قبل ان يدفع بلوكاس فاسكيز وماركو اسينسيو في الدقائق الاخيرة دون جدوى.