توقع هرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، ساعات قليلة قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمع منتخبنا الوطني والكوت ديفوار، الذي سبق أن دربه، أنه “مرشح للفوز على الفريق الوطني في مواجهة اليوم برسم كأس إفريقيا للأمم بالغابون”.

وأضاف رينارد “من الصعب التكهن بمجريات المباراة. منتخب ساحل العاج غني عن التعريف وهو ليس حامل اللقب من فراغ وتأهل لكأس العالم آخر ثلاث مرات، لذا يجب أن نستعد جيدا لهذه المواجهة الكبيرة”.

وتابع “نحن في أفضل استعداد ذهني بعد تجاوز الخسارة الأولى من الكونغو الديمقراطية، وأنا متمسك بالهدف الذي حددته وهو التأهل لدور الثمانية”.

وقال رينارد”ساحل العاج التي لم تفز حتى الآن اعتادت على دخول أجواء المنافسة تدريجيا، وأتمنى أن يحالفني الحظ كما كان الحال في النسخ الماضية”.

وأشار رينارد لوسائل الإعلام  إلى أنه يسعى بالرغم من قوة الكوت ديفوار لمخالفة التوقعات، وانتزاع التأهل لدور الثمانية.
ويجري المنتخب الوطني المغربي مقابلته الثالثة برسم الدور الأول من كأس إفريقيا ضد الفريق الإفواري بنفس التشكيلة التي لعب بها ضد منتخب الطوغو في مباراته الثانية في دور المجموعات، والتي فاز بها بثلاث أهداف لهدف، ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقط بفارق نقطة واحدة خلف الكونغو الديمقراطية المتصدرة للمجموعة.
أما المنتخب الإفواري الذي فاز معه رينارد بكأس الأمم الإفريقية سنة 2015، فيحتل المرتبة الثالثة بنقطتين، لتليه الطوغو بنقطة واحدة، وتظل حظوظ المنتخب الوطني قائمة بقوة إذ تكفيه نتيجة التعادل للتأهل للدور المقبل، بينما تحتاج الكوت ديفوار للفوز ولا بديل عنه أمام المنتخب الوطني لتتمكن من التأهل.

التعليقات على هذا ما قاله هيرفي رينارد عن منتخب الكوديفوار ساعات قبل المواجهة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…