التحقت لاعبة التنس السويسرية، بيليندا بنسيتش، بركب المنسحبين من مسابقة كرة المضرب في أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد 24 ساعة على إعلان مواطنها روجيه فيدرر انسحابه من العرس الأولمبي.

وسبق لبنسيتش (19 عاما) أن اضطرت للانسحاب من الدور الثاني في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات التنس الأربع الكبرى، بسبب إصابة على مستوى اليد.

وذكرت اللاعبة السويسرية أن قرارها بالانسحاب نابع من رغبتها بالخلود للراحة بهدف خوض غمار بطولة أمريكا المفتوحة على ملاعب “فلاشينغ ميدوز”، “بأبهى صورة”.

واعتبرت أنها “اتخذت قرارا صعبا”، مبرزة أنها على الرغم من تعافيها من الإصابة التي ألمت بها في بطولة ويمبلدون مؤخرا، إلا أن “استعداداتها لم تبلغ المدى المرجو الذي يسمح لها بالمشاركة في أولمبياد ريو”.

وأكدت المصنفة 16 عالميا عزمها على الإستعداد بأفضل طريقة للاستحقاقات المقبلة، مضيفة أنها “ستستغل الأسابيع القادمة للاستعداد بأفضل طريقة برفقة مدربتها ميلاني موليتور”.

وكان مواطنها فيدرر (34 عاما) قد أعلن أول أمس الثلاثاء، انسحابه من المشاركة في ألعاب ريو نتيجة عدم تعافيه من إصابة على مستوى الركبة، وأسدل بالتالي الستار على موسمه لعام 2016.

وتطول قائمة المنسحبين عن العرس الأولمبي عند النساء والرجال على حد سواء، وإن لأسباب مختلفة منها الخوف من الإصابة بفيروس زيكا.

وتأكد حتى الآن غياب الروسية ماريا شارابوفا نتيجة الإيقاف، والبيلاروسية فيكتوريا آزارنا بداعي الحمل، إضافة إلى التشيكية كارولينا بليسكوفا والرومانية سيمونا هاليب، ووصيف بطل ويمبلدون الكندي ميلوش راونيتش والتشيكي توماس برديتش.

التعليقات على بعد شارابوفا وفيدرر.. بنسيتش تلتحق بركب المنسحبين من العرس الأولمبي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…