اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم انه اصيب “بخيبة امل كبيرة” بعد قرار ايقاف رئيسه الفرنسي ميشال بلاتيني 8 اعوام من ممارسة اي نشاط مرتبط بكرة القدم اليوم الاثنين من طرف لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي للعبة, مؤكدا “مساندته” له في حصوله على “محاكمة عادلة”.

واوضح الاتحاد الاوروبي في بيان ارسله الى وكالة فرانس برس ان هذا القرار “قابل للطعن”, مضيفا انه لا يزال مصرا على حق بلاتيني “في تنظيف اسمه” في القضية الشهيرة ب”دفع غير شرعي” من رئيس الاتحاد الدولي المستقيل السويسري جوزيف بلاتر, الذي اوقف بدوره 8 اعوام, الى الفرنسي عام 2011 يصل الى مليوني دولار عن عمل قام به الاخير لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولا يزال الاتحاد الاوروبي يعتبر بلاتيني رئيسا له مثلما يدل على ذلك نظامه الاساسي في موقعه الرسمي على شبكة الانترنت, على الرغم من ايقاف الفرنسي منذ 8 اكتوبر الماضي بانتظار الحكم اليوم الاثنين.

ويقوم انخل ماريا فيار لونا, النائب الاول لرئيس الاتحاد القاري, بتمثيله في المناسبات الرسمية مثلما كان الامر في 12 دجنبر الماضي عندما تحدث خلال الجمعية العمومية للاتحاد الفرنسي.

“أنا هنا كنائب لرئيس الاتحاد الاوروبي, وأقوم حاليا بمهام الرئيس واحظى بمعاملة رائعة, ولكنني لست من يجب ان يكون هنا” هذا ما قاله فيار لونا الذي يشغل ايضا منصب رئيس الاتحاد الاسباني للعبة. واضاف “لست من يجب ان يتحدث هنا, ولكن كان ينبغي ان يكون ميشال بلاتيني هنا في مكاني وأتمنى مخلصا أن يتمكن من العودة الى رئاسة كرة القدم الأوروبية لأنني أعتقد أنها مكانه الصحيح”.

التعليقات على الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “يساند” بلاتيني ضد قرار “الفيفا” توقيفه ثماني سنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…