يترقب عشاق كرة القدم في تونس المواجهة التونسية الصرفة التي سيخوضها ناديا الترجي الرياضي والنجم الساحلي في الفصل الأول من مواجهتهما برسم الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم في ملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة) مساء اليوم السبت.

وتحدو الفريقين التونسيين الأكثر حضورا في المسابقات الإفريقية رغبة جامحة في تجديد العهد بالفوز بهذا اللقب القاري الغائب عنهما منذ 2011 بالنسبة لفريق الترجي و2007 بالنسبة لفريق النجم الساحلي.

وسيسعى الفريقان التونسيان الكبيران خلال هذه المواجهة، التي لن يغيب عنها التشويق والحماس، إلى تحقيق نتيجة ايجابية قبل مقابلة الإياب بسوسة (140 كلم جنوب العاصمة) يوم 21 شتنبر الجاري، من أجل ضمان أوفر حظوظ التأهل إلى المربع الذهبي في الكأس القارية.

وسيحاول الترجي الرياضي في هذه المواجهة التي سيديرها طاقم تحكيم إثيوبي، استغلال مساندة جماهيره من أجل كسب أسبقية تخول له التوجه إلى سوسة في مقابلة 21 شتنبر بمعنويات عالية، فيما سيعمل النجم الساحلي على الخروج بأفضل نتيجة ممكنة حتى يبقي على حظوظه كاملة في التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وبعد انسحابه من الدور الأول للكأس العربية للأندية الأبطال أمام الاتحاد السكندري المصري، فإن الترجي الرياضي يجد نفسه مطالبا بتفادي أي خيبة جديدة من شأنها أن تعجل برحيل مدربه خالد بن يحيي، في وقت يأمل فيه جمهور النادي “الأحمر والأصفر” (الترجي) أن يحرز ما يستطيع من ألقاب في موسم الاحتفال بمائوية تأسيس الفريق.

وقد أكد مدرب الترجي الرياضي خالد بن يحي أن فريقه سيكون أمام حتمية تحقيق نتيجة ايجابية في المباراة من أجل ضمان الترشح الى الدور المقبل، مؤكدا أن الترجي معتاد على اللعب تحت الضغط العالي في مختلف المباريات والرهانات.

وأوضح بن يحي خلال ندوة صحفية أمس الجمعة أن لاعبي الترجي مطالبون بالتحلي بالتركيز التام والانتباه للجزئيات البسيطة التي عادة ما تكون مؤثرة في مثل هذه اللقاءات، مضيفا أن التغييرات المحتملة في التشكيلة الاساسية لن تكون سهلة بالمرة.

وفي المقابل ي درك النجم الساحلي جيدا بأن منافسه الذي خسر الكأس العربية للأندية الأبطال سيبذل قصارى الجهود من أجل المصالحة مع جمهوره.

وأكد مدرب النجم الساحلي شهاب الليلي أن مباراة النجم الساحلي والترجي الرياضي في ربع نهائي رابطة الأبطال هي بمثابة “نهائي قبل النهائي” بين فريقين من بين أقوى الفرق في تونس وإفريقيا، مضيفا أن مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية من بين أهداف النجم في الموسم الحالي.

وذكر بأن النجم الساحلي بلغ في الموسم الماضي نصف نهائي المسابقة الإفريقية وسيسعى إلى تحقيق نتيجة أفضل في الموسم الحالي، معتبرا أن العامل الذهني ستكون له أهميته من اجل كسب الرهان في مثل هذه المقابلات.

وقد سبق للفريقين أن تقابلا في إطار رابطة الأبطال أربع مرات فاز فيها الترجي الرياضي في مناسبتين مقابل تعادلين فيما كان الفوز من نصيب النجم الساحلي في 5 مقابلات مقابل تعادل واحد في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي “الكاف”.

وتعود آخر مواجهة قارية بين الترجي ونجم الساحل إلى سنة 2015 في دور المجموعات لكاس “الكاف” حينما فاز النجم ذهابا 1-0 في تونس العاصمة وإيابا 2-1 في سوسة.

ويذكر أن الترجي الرياضي أنهى دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الأولى برصيد 11 نقطة (3 انتصارات وتعادلين وهزيمة) في حين تصدر النجم الساحلي المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات.

التعليقات على كرة القدم.. كلاسيكو تونسي خالص في الدور ربع النهائي لرابطة أبطال إفريقيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…