وافق النجم الفرنسي السابق تييري هنري على تدريب نادي إستون فيلا المشارك في دوري الدرجة الانجليزية الثانية (تشامبيونشيب)، بحسب ما ذكرت صحيفة “دايلي ستار” البريطاية الثلاثاء.

وأشارت الصحيفة أن الملياردير المصري ناصيف ساويرس ورجل الاعمال الأميركي ويس أدنس (أحد مالكي فريقي ميلووكي باكس ضمن دوري إن بي إيه) اللذين اشتريا حصة كبيرة في النادي، ليسا مقتنعين بقدرة المدرب الحالي ستيف بروس على إعادة فيلا الى دوري النخبة (برميرليغ).

وينوي النادي المتوج 7 مرات بلقب الدوري الانجليزي التعاقد مع هنري الذي عبر بعد انتهاء كأس العالم حيث كان مساعدا لمدرب بلجيكا الاسباني روبرتو مارتينيز، عن رغبته بترك العمل التحليلي في شبكة “سكاي” الرياضية للتفرغ لعمله في التدريب.

وساهم هنري (40 عاما) في بلوغ بلجيكا ربع نهائي المونديال الاخير في روسيا قبل الخسارة أمام بلده فرنسا.

واشترى كل من ساويرس وايدنس 27,5% من حصص فيلا، بعد دفعهما 30 مليون جيه إسترليني لرجل الاعمال الصيني طوني تشيا الذي اشترى النادي قبل سنتين وسيكون احد رئيسين للنادي، بحسب ما أضافت الصحيفة.

وكشف الثنائي في بيان “نعتقد انه بمقدورنا جلب خبرة تجارية ورياضية تساعد استون فيلا، لضمان عودته الى مكانه الطبيعي في المستويات العليا من البرميرليغ”.

وهبط استون فيلا عام 2016 إلى الدرجة الثانية بعد 29 عاما امضاها في دوري النخبة ما الحق به اضرارا مادية كبيرة. وسجلت مجموعة استون فيلا خسائر بلغت 80,7 مليون جنيه استرليني في السنة المالية المنتهية في ايار/مايو 2016، ثم خسارة بقيمة 14,5 مليون جنيه استرليني في العام التالي.

وكان هنري ذكر بعد نهاية كأس العالم “خلال السنوات الاربع الاخيرة حصلت على تجارب تدريبية مجزية في كرة القدم. جعلتني تلك التجارب اكون اكثر تصميما على تحقيق طموحي كي اصبح مدربا في كرة القدم”.

التعليقات على تييري هنري يوافق على تدريب فريق إستون فيلا الإنجليزي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…