أصدرت ثلاث نقابات تعليمية بيانا مشتركا دعت فيه نساء ورجال التعليم إلى تنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية يوم غد الثلاثاء 7 نونبر في فترات الاستراحة الصباحية و وقفات أخرى أمام المديريات الإقليمية بعد غد الأربعاء تحدد موعدها المكاتب الإقليمية.

و رفعت النقابات الثلاث (الجامعة الحرة للتعليم و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم و الجامعة الوطنية للتعليم)، في بيانها الذي توصل “الأول” بنسخة منه، شعار “جميعا من أجل صيانة كرامة نساء ورجال التعليم” كعنوان عريض لهذه الاحتجاجات التي ستكون في جميع المؤسسات بالمغرب.
وفي ذات البيان أدانت النقابات الثلاث الاعتداء الشنيع الذي قام به تلميذ في حق الأستاذ عبد الإله أولهوس الذي يدرس الاجتماعيات بالثانوية التأهيلية سيدي داود بالمديرية الإقليمية بورززات. ودعت الوزارة الوصية إلى إعادة النظر في بعض التشريعات ذات الصلة بالموضوع مع التزام الصرامة و الحزم في التعامل مع الاعتداءات المتكررة ضد نساء و رجال التعليم. كما نبهت النقابات الوزارة إلى تجنب التصريحات و البلاغات التي تسيء إلى سمعة الأستاذ بصفة عامة و تجعله في موقع المستهدف آخرها ما سمي بلائحة غياب الأساتذة.

التعليقات على ثلاث نقابات تدعو للاحتجاج الثلاثاء و الأربعاء ضد الاعتداءات على الأساتذة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…