عاجل.. “اعتقال” أستاذ “الجنس مقابل النقط” (تفاصيل)

محمد لعرج

في تطور جديد لقضية  أستاذ “النقط مقابل الجنس”، التي نفجرت أطوارها بكلية العلوم بتطوان، تمكنت المصالح الأمنية بطنجة قبل لحظات من زوال اليوم الجمعة، من إيقاف الأستاذ المتهم.

وأفادت مصادر “الأول” أنه تم “اعتقال” الاستاذ بعدما أن قامت مصالح الشرطة القضائية بتطوان بتوجيه إستدعاء للمعني بالأمر قصد الحضور إلى مصلحة الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، وفقا للمساطر القانوية المعمول بها، إلا أنه غادر منزله وأغلق هواتفه واختفى عن الأنظار، مما دفع بالسلطات القضائية إلى إستصدار مذكرة بحث وإعتقال في حقه.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه كان موضوع أمر قضائي يقضي بتوقيفه على خلفية الاشتباه في تورطه في ممارسة الضغط والابتزاز الجنسي على طالبات بالكلية، مقابل تمتيعهن بنقط تفضيلية.

وأضاف البلاغ أنه تم الاستماع، إلى حدود الآن، إلى ثلاث طالبات ضحايا لهذه الممارسات الإجرامية، كما مكنت الإجراءات التقنية للبحث من حجز مجموعة من الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، والتي كان يتبادلها المشتبه فيه مع الضحايا بواسطة تقنيات التواصل الحديثة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية

بدون تعليقات

اترك رد