قال عبد السلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، إن “10% من حوادث الشغل التي تم التوصل بها من طرف المصالح الخارجية للوزارة تهم قطاع البناء والأشغال العمومية”.
وأشار الصديقي خلال أشغال اليوم الوطني للسلامة والصحة، الذي نظمته وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية، أمس الثلاثاء بالرباط، إلى أن “هذه الوضعية أضحت مقلقة للغاية سيما وأن غالبية العاملين بالقطاع وخاصة منه القطاع غير المهيكل لا يستفيدون من أية تغطية ضد الأخطار المهنية، مما يستوجب منا حكومة ومهنيين ونقابات وشركات التأمين العمل على توفير ظروف عمل ملائمة لهذه الفئة من الأجراء حماية لصحتهم وسلامتهم”.
وفي نفس السياق قال نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة إن “المخاطر المهنية بقطاع البناء والأشغال العمومية بالمغرب تعتبر السبب الرئيسي لحالات الانقطاع عن العمل، مضيفاً أنه “بات من الضروري بذل جهد كبير للوقاية منها وكذا يقظة مستمرة من أجل الرفع من مستوى السلامة في أماكن الاشتغال”.
وقد عرفت الجلسة الإفتتاحية لليوم الوطني للسلامة والصحة، حضور كل من عبدالسلام الصديقي، وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، ونبيل بنعبدالله، وزير الإسكان وسياسة المدينة، ومحمد بوسعيد، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك بالنيابة، بالإضافة إلى إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني.

التعليقات على الصديقي: 10% من حوادث الشغل تهم قطاع البناء والأشغال العمومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…