علم “الأول” أن صحافي “دوزيم” عبد الله طلال قرر رفع دعوى قضائية ضد إدارة القناة الثانية “دوزيم”، ومسؤولين محددين بأسمائهم وصفاتهم بخصوص ما يقول إنه تعرض له من إهانة لكرامته وتشهير بسمعته داخل الوسط الإعلامي وتعريض حياته للخطر أثناء ممارسته لمهامه المهنية.
وأضافت المصادر ذاتها أن الدعوى القضائية سيتكلف برفعها كل من المحامين: هشام الجواهري، ومحمود عمر بنجلون. كما أعلن مجموعة من المحامين تطوعهم لمؤازرة عبد الله طلال، من بينهم طاهر أبو زيد ومريم جمال الإدريسي سولاف، إلى جانب منظمات حقوقية.
وأشارت المصادر نفسها أن عبد الله طلال، فوض للنقابة الوطنية للصحافة المغربية ونقابة مستخدمي القناة الثانية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، أمر التنصب كطرف مدني للدفاع عنه أمام القضاء “بعدما تسرب من أخبار من داخل القناة الثانية تفيد بانحراف التحقيق الذي فتحه مدير القناة سالم الشيخ عن مساره من خلال محاولة تقديم بعض صغار المستخدمين كأكباش فداء في القضية بدل مسؤولين إداريين نافذين داخل القناة والذين يتهمهم طلال بالتسبب له في الوضعية الصحية الحرجة التي يمر منها” تقول مصادر “الأول”.
يذكر أن سليم الشيخ، المدير العام للقناة الثانية كان قد أمر بفتح تحقيق في موضوع عبد الله طلال، بعد تلقيه مراسلة من طرف عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

التعليقات على صحافي “دوزيم” عبد الله طلال يلجأ للقضاء ضد مسؤولين كبار بالقناة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…