بتوصية من التنسيق النقابي لمسلك أطر الإدارة التربوية لمتدربي وخريجي المراكز الجهوية، قررت المكاتب الوطنية للنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية عقد لقاء مستعجل الثلاثاء المقبل للتباحث حول المشاكل المطروحة منذ انطلاق تجربة تكوين أطر الإدارة التربوية سنة 2014 إلى اليوم.

وحسب بيان للتنسيق النقابي يتوفر موقع “الأول” على نسخة منه، فإن المتدربين و الخريجين يُطالبون الوزارة بإخراج الإطار الخاص بالمسلك والقوانين المنظمة له، وتعيين الخريجين في إطار متصرف المقرون بالترقية إلى الدرجة الأولى وخارج السلم. وجدد التنسيق النقابي مطالبة الوزارة بتسليم الدبلومات لكل خريجي المسلك، إضافة إلى رفضهم إصدار مذكرات جهوية لإسناد مناصب الإدارة في الابتدائي والحراسة العامة.

وخلص بيان التنسيق النقابي الذي كان قد عقد لقاءه يوم الجمعة بمقر الكونفدرالية الديموقراطية للشغل إلى مطالبة الوزارة بضرورة تعليل رفض بعض الأكاديميات إسناد مناصب الإدارة في الإعدادي والتأهيلي لخريجي المسلك رغم كفاءتهم التي شهدت بها لجان المقابلات. وبتوسيع وعاء مهام خريجي هذا المسلك وتوضيح مساراته المهنية. والإفراج عن التعويضات عن المهام لخريجي الفوج الأول والثاني.

وأكد لقاء التنسيق النقابي على ضرورة انتظار نتائج لقاء النقابات مع المسؤولين بالوزارة للحسم في الخطوات النضالية التي من المنتظر اتخاذها بتنسيق مع 17 مركزا جهويا تحتضن تكوينات المسلك.

التعليقات على ست نقابات تعليمية تلتقي مدير الموارد البشرية للحسم في ملف مسلك الإدارة التربوية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…