السلطات تمنع الأساتذة المتدربين من الوصول إلى الرباط

تدخلت اليوم السلطات لمنع الأساتذة المتدربين من الوصول الى العاصمة الرباط، وأعطت تعليمات بعدم تسليمهم تذاكر الحفلات في بعض المدن.
وصرح رشيد أوسعيد عضو لجنة الإعلام الوطنية بالتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين،في اتصال مع “الأول” لقد تم منع مجموعة من الأساتذة المتدربين من أخذ التذاكر من محطات الحافلات في العديد من المدن، و أضاف أن هذه الممارسات تهدف إلى أضعاف مسيرة يوم غد، لكننا عازمون على تحدي هذا الأمر بكل الوسائل المتاحة.
وقال أوسعيد “لقد وصل الأمر بالسلطات حد استعمال القوة من أجل ثني الأساتذة المتدربين عن التنقل إلى الرباط وهذا أمر نستنكره وندينه بشدة.”
كما علم موقع “الأول” من مصدر من داخل التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن اجتماعا يدور في هذه الأثناء بين ممثلين عن الأساتذة المتدربين وممثليين عن النقابات والشرقي الضريس وزير الداخلية بالانتداب، إلى جانب خالد البرجاوي، وزير منتدب لدى وزير التربية المكلفة بالتكوين المهني.
كما أكد ذات المصدر أن الأساتذة المتدربين اتفقوا البارحة خلال اجتماع مستعجل عن استعدادهم للحوار مع الحكومة، لكن شريطة أن يكون ذلك على أرضية ملفهم المطلبي، مؤكدين رفضهم القاطع لأي نقاش حول إلغاء المسيرة، باعتبارها خطا أحمر ومحطة أساسية لا تراجع عنها.