أوضحت الشيخة العنود آل ثاني مديرة برامج دولة قطر في مؤسسة “صلتك” أنها تعمل في المغرب على توفير ما يقارب 145 ألف فرصة عمل للشباب المغربي عن طريق شراكات وبرامج متنوعة.

وأكدت الشيخة العنود في لقاء صحافي، على جهود المؤسسة الداعمة للشباب في قطر والعالم العربي، مستعرضة أبرز الإنجازات التي ساهمت في استحداث أكثر من 200 ألف فرصة عمل للشباب.

وأشارت إلى “عمل المؤسسة مع أكثر من 100 شريك دولي وإقليمي ومحلي، لتوفير فرص عمل واسعة النطاق، وتعزيز ريادة الأعمال، وإتاحة المجال أمام الشباب العربي للوصول إلى رؤوس الأموال والأسواق، وتمكينهم من المشاركة في تنمية أوطانهم اجتماعياً واقتصادياً”.

وبينت أن “صلتك حشدت تمويلاً مشتركاً للبرامج بقيمة 865 مليون ريال قطري، مع إدماج أكثر من 1.2 مليون شاب في برامج المؤسسة. وساعدت مع نهاية 2015 في إنشاء وتطوير أكثر من 120 ألف شركة ناشئة يديرها الشباب، وأكثر من 200 ألف فرصة عمل للشباب العربي. كما أطلقت برامج ومنصات تصل الشباب بوظائف منها: منصة تعمل، وبرنامج تمهيد، وشبكة تم للعمل التطوعي، إضافةً إلى برامج التمويل الأصغر”.

التعليقات على بشرى للعاطلين.. مؤسسة قطرية تضمن للشباب المغاربة 145 ألف فرصة عمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…