توصل موقع “الأول” بنسخة من شكاية تقدم بها المستشار بجماعة آيت سغروشن نواحي تازة، الحسن بوراس، لدى وكيل الملك بالمحكمة الايتدائية بتازة يوم الخميس 18 يناير الجاري، ضد رئيس الجماعة، احمد المودن، متهما إياه بتضمين المحضر وقائع غير صحيحة، لإثبات حضوره في دورة للمجلس لم يكن حاضرا فيها.
وتعود وقائع هذه الشكاية إلى دورة المجلس الجماعي المنعقدة في 06 أكتوبر 2016 والتي تزامنت مع حملة انتخابات 7 أكتوبر البرلمانية، حيث كان المستشار بوراس، حسب قوله، منشغلا في حملته الانتخابية ولم يحضر مناقشة نقاط جدول الأعمال، ليتفاجأ بعد حصوله على نسخة من محضر الدّورة بأنه محسوب من ضمن المصوتين بنعم على جدول أعمال الدورة بالرغم من غيابه.
وكان المستشاران الجماعيان الحسن بوراس ولحسن مشهور قد اتهما سابقا رئيس المجلس بتضمين المحاضر وقائع غير صحيحة، من قبيل ما جاء في أحد هذه المحاضر عن وجود اتفاق بالإجماع حول عدم مراسلة عامل الإقليم في شأن القطعة الأرضية موضوع النزاع بين الجماعة وملاكها الأصليون التي دفعت الجماعة ثمنها (70 مليون سنتيم) دون أن تكمل إجراءات البيع؛ حيث لا زال القضاء لم يحسم في الملف.
يذكر أن المركز القضائي للدرك الملكي بواد أمليل، استمع، مساء الاثنين الماضي، إلى المستشارين المذكورين بالإضافة إلى حميد البوزياني بصفته رئيسا لجمعية تاومات للتنمية والبيئة بآيت سغروشن، في شأن شكاية للرئيس ونائبه الأول ضدهم.
ويتهم الرئيس ونائبه الأول المشتكى بهم بالقذف والسب والتشهير العلني في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر المواقع الالكترونية بهدف الابتزاز، وذلك بعدما أصدر هؤلاء بيانا في 26 دجنبر الماضي يطالبون من خلاله المجلس الأعلى للحسابات ووزير الداخلية بإيفاد لجان مركزية للتحقيق في مجموعة من الملفات التي تضمنها نص البيان وفي كل قضايا تدبير الشأن العام المحلي بهذه الجماعة منذ تولي الرئيس ونائبه مهمة تسيير شؤونها سنة 1992 وإلى حدود اليوم.
ومن المرتقب أن تنظم ذات التنسيقية وقفة احتجاجية صباح يوم غد الجمعة أمام المقر الإداري للجماعة بمركز بوزملان للتأكيد على مطلبها الوحيد والأوحد المتمثل في ايفاد لجان من المجلس الأعلى للحسابات ووزارة الداخلية لافتحاص الجماعة منذ تولي الرئيس ونائبه هذه المهمة.

46E32E7E-94EA-40AB-8128-D2228E60675F

DB0B16A2-ED58-4F77-A7DA-8F411C09C644

التعليقات على مستشار يقاضي رئيس جماعة بتازة بتهمة “تزوير محضر” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…