شهد اجتماع تشكيل لجنة افتحاص ميزانية مجلس المستشارين، صباح اليوم الخميس، خلافا بين برلمانيين من حزب الاستقلال وآخرين من الأصالة والمعاصرة ، بعدما اعتبر مستشارو الاستقلال أن زملاءهم في البام تلاعبوا بهم من وراء ظهورهم.

الاجتماع الذي حضره 8 مستشارين من أصل 13 (2 من البام- 2 من حزب الاستقلال- 1 من الاتحاد العام لمقاولات المغرب- 1 من الاتحاد المغربي للشغل-1 من الحركة الشعبية ) كان مفروضا فيه بناء على اتفاق سابق أن يختار رئيسا للجنة من حزب الاستقلال ومقررا من الأصالة والمعاصرة، قبل أن يفاجأ الاستقلاليون، بترشيح مستشار من الاتحاد المغربي للشغل لمنصب الرئيس.

مصدر من اللجنة قال إن المعمول به في مثل هذه اللجان هو التوافق، أي أن يكون الرئيس من فريق من الأغلبية أو مساند (الاستقلال) أو من المعارضة والمقرر من العكس (البام) ولكن ترشيح عز الدين زكري، من فريق الاتحاد المغربي للشغل. وكذا عدم قبول مستشاري الأصالة والمعاصرة والداعمين لهم تأجيل الاجتماع، دفعنا للتصويت الذي جاء بنتيجة 3 لصالح مرشح حزب الاستقلال، و5 لصالح مرشح الاتحاد المغربي للشغل، وهو خبير بمجال المحاسبة، ورئيس الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي. وانتخاب عبد السلام بلقشور عن الأصالة والمعاصرة مقررا للجنة.IMG_1289

التعليقات على عاجل.. البام “قولب” الاستقلال في لجنة فحص ميزانية المستشارين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…