دعا المجلس القطري لشبيبة العدل والإحسان إلى “اصطفاف شبابي حر ومسؤول يوحد الجهود ويدعم سيرورة التغيير”، وهي دعوة مباشرة إلى الفصائل المتواجدة بمختلف الاحتجاجات، ومن بينها أساسا فصائل اليسار المتمثلة في النهج الديمقراطي وفدرالية اليسار إلى “وحدة الصف” الاحتجاجي.
وأكد البيان الختامي للمجلس القطري، الذي هو بمثابة مؤتمر وطني لشبيبة العدل والإحسان، الذي انعقد نهاية الأسبوع المنصرم، بالدار البيضاء، وتوصل “الأول” بنسخة منه، بخصوص ما تعرفه الساحة السياسية مؤخراً، (أكد) على أن “توالي إخراج المسرحيات والتلاعب بالمفاهيم والألفاظ لإلهاء الرأي العام والتدليس على الشعب المغربي بأن هناك تغييرا وانفراجا سياسيا، ما هو في حقيقة الأمر إلا إعادة توزيع للأدوار وتثبيت لأركان الفساد والاستبداد”.
كما عبر البيان عن تضامن شبيبة الجماعة “المطلق مع نضالات الشعب المغربي عموما، ومع نشطاء الحراك بالريف على وجه الخصوص وشبابه القابع في سجون الظلم والقهر، ومطالبتنا بالإفراج عنهم، وعلى جميع المعتقلين السياسيين ومن بينهم المعتقل السياسي عمر محب”. حسب بيان المجلس القطري لشبيبة العدل والإحسان.
وقد انتخب المجلس قيادة جديدة لشبيبة جماعة العدل والإحسان، حيث تم انتخاب بوبكر الونخاري كاتباً عاماً عوض منير الجوري.

التعليقات على شبيبة العدل والإحسان تنتخب قيادة جديدة وتدعو إلى “وحدة الصف” الاحتجاجي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…