المحامي محمد زيان، رغم أنه بلغ من الكبر عتيّا، مازال يلهث وراء الأضواء والكاميرات، التي تفقده عقله، وتجعله، كما يقول المثل “يهرف بما لا يعرف”، ويلقي الاتهامات مجانا.

آخر ما قاله زيان هو أنه سوف يقاضي الأحزاب الستة المشكلة للحكومة، بدعوى أنها اتهمت الريفيين بالانفصاليين وبالخونة، وبأنها قامت ب”تجييش الوضع، وخلق الحرب الأهلية في المغرب، عندما اتهمت منطقة برمتها بالخيانة”.

وأضاف زيان في ندوة صحافية أمس السبت: “غادي ندعيو البيجدي، وإذا عبد الإله بنكيران للي كيمثلو يقول لينا هذاك العثماني مكانش كيدوي باسم البيجيدي.. غادي ندعيو التجمع الوطني للأحرار لأنه قال الريف خونة.. غادي ندعيو الحركة الشعبية.. وغادي ندعيو حزب التقدم والاشتراكية لأن الناصري قال إن وزير الداخلية جمعهم باش يقول الريف خونة وانفصاليين، وغادي ندعيو الاتحاد الدستوري، ومتأسف لأن الاتحاد الدستوري كنت فيه، ولكن هاذ المرة غادي نربيه باش ميبقاش يدخل فالأمور التي لا تعنيه وكتفوتو من كثير… وغادي ندعيو الاتحاد الاشتراكي هذا بلا مناقشة”.

ولأن زيان يتكلم أكثر مما يستمع، فإنه لم ينتبه إلى أن ادريس لشكر، ممثل الاتحاد لاشتراكي في اجتماع الأغلبية الحكومية، كان هو الوحيد الذي لم يتهم حراك الريف، لا بالانفصال ولا بتلقي أموال من الخارج، فقد قال لشكر بعد اجتماع الأغلبية، بالحرف: “أجمعنا على أننا في دولة القانون والمؤسسات، فالمطالب والاحتجاجات تنظمها وسائط تخضع للقانون، وكل تعبير يخرق القانون أو يمس بالأملاك العامة أو بحريات الآخرين لا يدخل أبدا في إطار دولة المؤسسات والقانون التي يجب أن تحمي الحقوق والحريات ولكن في إطار الواجب”.

التعليقات على زيان “تخلطو عليه لعرارم”.. سيقاضي الاتحاد الاشتراكي بتهمة خلق “الحرب الأهلية” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…