عكس إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أدانت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم الحسيمة، تصريحات أحزاب الأغلبية الحكومية والتي ينتمي لها حزب الاتحاد الاشتراكي، عقب الاجتماع الذي جمع بين الأغلبية الحكومية و ووزير الداخلية عبد الوافي الفتيت يوم الأحد الماضي.
وأعلن اتحاديو الحسيمة في بيان لهم توصل “الأول” بنسخة منه، عن رفضهم لـ”تصريحات أحزاب الأغلبية التي ترمي أبناء الريف بتهمة الانفصال وتلقيهم تمويلات خارجية”، مؤكدين على شجبهم لما وصفوه بـ”المحاولات الدنيئة التي تهدف تمويه الرأي العام الوطني والدولي بخصوص المطالب العادلة للحراك الاجتماعي عبر تسويق أطروحة الانفصال”.
كما طالب بيان الكتابة الإقليمية للحزب في الحسيمة وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت بـ”الكشف عن أدلة مادية تثبت الإدعاءات الرامية إلى إلصاق نزعة الانفصال بالحراك الاجتماعي بالريف”.
كما دعا البيان الحكومة إلى تغليب منطق المقاربة الاجتماعية والتنموية، في التعاطي مع مطالب الحراك بدل نهج المقاربة الأمنية الصرفة، وتشبث البيان بالحوار الجاد كآلية لتجاوز الاحتقان الاجتماعي المتنامي بالريف”.

18492486_10209498161278066_482384638_n

التعليقات على عكس لشكر.. إتحاديو الحسيمة يدينون تصريحات أحزاب الأغلبية حول “حراك الريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…