أياما بعد توقيف الصحافية سمية الدغوغي، بسبب حديثها عن “الصحراء الغربية” وهو ما اعتبرته هي في رسالة إلى مدير القناة حسن خيار، خطأ جاء بفعل الضغط الكبير وضروف العمل، خرجت نقابة مهنيي القناة (صحافيين وتقنيين وإداريين) تحتج على ظروف العمل ب”ميدي 1 تيفي” وتصفها بأنها أحيانا تكون لا مهنية ولا إنسانية في بعض الأحيان.

وحسب بلاغ توصلنا في “الأول” به، فإن “نقابة مهنيي ميدي 1 تي في، أمهلت الإدارة الجديدة الوقت الكافي للاشتغال، والاطلاع على الملفات، وتحاشت أن تكون مصدر تشويش على عملها. بل أجّلت طرح ملفها المطلبي السنوي لكل الاعتبارات المذكورة”.

مضيفة: “في المقابل، قفزت الإدارة على إمكانيات القناة من موارد بشرية وتقنية، وفرضت شبكة برامجية تضم أزيد من 23 برنامجا، يتم إنتاجها داخليا، ناهيك عن برمجة إخبارية تمتد من الخامسة صباحا حتى منتصف الليل. وهو ما جعل المهنيين يشتغلون في كثير من الأحيان في ظروف لا مهنية ولا إنسانية”.

و تابع البلاغ: “إن حجم الإنتاج الحالي بالقناة، في ظل الإمكانيات المتاحة، لا يمكن إلا أن يضاعف من درجة الخطر، ويوسع من هامش الخطأ؛ وهي الحقيقة التي تأكدت بالملموس مرات عديدة مع زميلات وزملاء في أقسام مختلفة. وإننا على قناعة راسخة بأن الاستمرار في هذا التوجه سيعمّق من حالة التذمر لدى العاملين، وسيقطع مع الإبداع والتميز، ويقطع عاجلا أم آجلا مع الجودة التي لا تفتأ الإدارة تطالب العاملين بها، فإذا بها تناقض نفسها، بضرب شروطها ومقوماتها على أرض الواقع”.

التعليقات على بعد الصحافية الدغوغي.. العاملون ب”medi1tv” نشتغل في ظروف لا مهنية ولا إنسانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…