بعدما رفع بنكيران شعار الربيع العربي وحركة 20 فبراير “إذا الشعب يوم أراد الحياة.. فلا بد أن يستجيب القدر”، وحديثه عن ضرورة تنازل  الأغنياء ورجال الأعمال المغاربة عن جزء من ثرواتهم لصالح الفقراء، يوم الاثنين، في المنتدى البرلماني الدولي الثاني للعدالة الاجتماعية بمجلس المستشارين، عاد موقع ” pjd.ma” للحديث عن مفهوم “التحكم” الذي توقف بنكيران وقيادات الحزب عن ذكره منذ الحملة الانتخابية لانتخابات 7 أكتوبر.

فقد نشر موقع “البيجيدي” مقالا بعنوان: ابن كيران ..رجل الدولة الذي يزعج “التحكم”، جاء فيه:

“بالرغم من الإرادة الشعبية، التي جددت الثقة في حزبه، خلال اقتراع 07 أكتوبر الماضي، والتعيين الملكي الذي زكاه رئيسا للحكومة لولاية ثانية، إلا أن بعض خصوم العدالة والتنمية، مصرون على التمادي في “بهتانهم” من خلال الطعن في مصداقية ونزاهة عبد الإله بن كيران الأمين العام لحزب “المصباح”، و”التشكيك” في أهليته لتحمل المسؤولية، واستثمار “لحظة البلوكاج” التي تعيشها مشاورات تشكيل الحكومة، لإنعاش الطعن في قدراته كرجل دولة.

مشيرا إلى بعض الاتهامات التي توجه إلى عبد الإله بن كيران، بكونه “لا يتوفر على مواصفات رجل دولة”، والتي تتكلف بعض المنابر الإعلامية “المسخرة”، بنشرها في محاولة باتت مكشوفة، للنيل من سمعة العدالة والتنمية، وأمينه العام.

 

التعليقات على “البيجيدي” يعود للحديث عن “التحكم”.. بعد شعارات 20 فبراير واقتسام الثروة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…