بعد قضاء عقوبة سجينة مدتها خمس سنوات بتهمة تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ، غادر عبد الحنين بنعلو، المدير العام السابق للمكتب الوطني للمطارات، قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء، سجن عكاشة بالدار البيضاء.

وكانت محكمة الاستئناف قد قضت بخمس سنوات حبسا نافذا، وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم لكل من بن علو ومدير ديوانه مع مؤاخذتهما بجميع التهم المنسوبة إليهما. فيما أدانت وديع ملين، مدير الشؤون المالية بالمكتب بسنتين سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، وقضت بالبراءة في حق محمد البشير العراقي مدير أشغال البناء والأوراش في الشركة العامة المغربية للأشغال ” متقاعد”.
المحكمة ذاتها، أيدت الحكم الابتدائي القاضي عليه بسنة واحدة نافذة مع أداء مبلغ 20 ألف درهم غرامة، وسنة حبسا نافذا في حدود 6 أشهر نافذة مع أداء 20 ألف درهم كغرامة مالية في حق كل من رئيس شعبة الموارد البشرية عبد الرحيم بوطالب، وصلاح الدين جدو رئيس فرع التوظيف على التوالي، فيما قررت إدانة رشيد مساعدي (متقاعد) ب 3 سنوات حبسا موقوف التنفيذ، مع أداء مبلغ 30 ألف درهم كغرامة، وأدانت كل من الحسن فرحات (رئيس القطاع الاستراتيجي وتتبع المشاريع الكبرى بالمكتب)، والجيلالي الحمداني (متقاعد)، وعبد الكريم الإدريسي ( مهندس دولة بمندوبية التجارة والصناعة وتحديث القطاعات بالمحمدية) بسنتين موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم مع أداء مبلغ 20 ألف درهم كغرامة، مع تحديد أجل 10 أيام للاستئناف. وتوبع في هذا الملف 11 شخصا بتهم تتعلق ب”اختلاس أموال عمومية والمشاركة، واستغلال النفوذ، وصنع وثيقة تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها” طبقا للفصول 241 و129 و244 و250 و366 و245 من القانون الجنائي، كل حسب ما نسب إليه.
يذكر ان تقريرا للمجلس الأعلى للحسابات كان قد كشف أن المكتب الوطني للمطارات عرف، خلال فترة المدير العام السابق عبد الحنين بنعلو، مجموعة من الخروقات.

 

التعليقات على بنعلو مدير المطارات السابق يغادر سجن عكاشة بعد 5 سنوات مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…