‫الرئيسية‬ رئيسية القيادي محمد كرم يقود مبادرة لـ”إخراج” الاتحاد الاشتراكي من مأزقه السياسي
رئيسية - سياسة - 10 أكتوبر، 2016

القيادي محمد كرم يقود مبادرة لـ”إخراج” الاتحاد الاشتراكي من مأزقه السياسي

يتجه المحامي محمد كرم إلى تزعم مبادرة تروم محاولة إخراج حزب الاتحاد الاشتراكي، من الأزمة السياسية التي أصبح يعيش فيها خاصة بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية.

وعلم موقع “الأول” من مصادر مقربة من القيادي الاتحادي محمد كرم أن هذا الأخير يستعد للاتصال بعدد من القيادات التاريخية للاتحاد الاشتراكي، وكل الكتاب الأولون السابقون للحزب، وعلى رأسهم عبد الرحمان اليوسفي قائد تجربة التناوب التوافقي، بالاضافة إلى كل من فتح الله ولعلو ومحمد الخصاصي ومحمد الأشعري.. وغيرهم، من أجل التفكير في بديل للوضعية التي أصبح عليها الاتحاد الاشتراكي، خاصة مع النتائج التي حققها الحزب في الانتخابات التشريعية ليوم  7 أكتوبر المنصرم، والتي بوأته المرتبة السادسة، وهو الحزب الذي تعود تاريخيا على صدارة المشهد السياسي.

يذكر أن الاتحاد الاشتراكي يعيش على صفيح ساخن، منذ ظهور نتائج الحزب في الانتخابات التشريعية ليوم الجمعة الماضي، وهناك أصوات متعددة تطالب برحيل القيادة الحالية، وتحملها مسؤولية فشل الحزب في الحفاظ على توهجه.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي سيعقد أول اجتماع له مساء اليوم، لتقييم نتائج الحزب في الانتخابات التشريعية، وسط احتقان كبير يعيشه الحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

توقيف إيطالي للاشتباه في تورطه في محاولة تهريب المخدرات

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار فاس سايس، زوال اليوم الثلاثاء، من توقيف سائح إيطالي يبلغ من…