علم موقع “الأول” أن اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي هربه ادريس لشكر الكاتب الأول للحزب أمس الأربعاء، من المقر المركزي بشارع العرعار في حي الرياض، إلى المقر القديم بحي أكدال، اسفر عن اختيار المحامي الشاب إمام شقران على رأس لائحة الشباب، في حين احتلت الصحافية حنان رحاب المركز الثاني في اللائحة، بينما استطاع امبراطور كلميم عبد الوهاب بلفقيه من فرض أخيه الحسين بلفقيه ثالثا في لائحة الشباب، ليحتل المركز الرابع وبشكل مفاجئ الكاتب الوطني للشبيبة الاتحادية عبد الله الصيباري.

وفي اللائحة النسائية فقد احتفظ المكتب السياسي باختيار اللجنة الإدارية، عكس ما فعله بنتائج لائحة الشباب التي قلبها رأسا على عقب، حيث زكى ابتسام المراس على راس اللائحة، في حين جاءت فتيحة السداس في المركز الثاني وأمينة الطالبي ثالثة، بينما احتلت السعدية بنسهلي المركز الرابع.

ومن المنتظر أن يثير الإعلان عن هذه النتائج سخطا كبيرا وسط هياكل وأجهزة الاتحاد الاشتراكي، خاصة على مستوى الشبيبة التي تم إقصاء كاتبها الوطني عبد الله الصيباري، وأيضا عضوة المكتب الوطني شريفة لموير التي احتلت المرتبة الأولى على مستوى شابات لائحة الشباب في تصويت اللجنة الإدارية يوم 3 شتنبر المنصرم. وقد انتقد العديد من قيادات الاتحاد المسطرة التي اتبعها لشكر في اختيار أعضاء اللائحة الوطنية للشباب والنساء، حيث وصفها الكثيرون بالعبثية، إذ أعطى الحق للجنة الإدارية في اختيار اللائحة، وأعطى أيضا للمكتب السياسي الحق في وضع الترتيب النهائي.

التعليقات على حصري.. “الأول” يكشف اللائحة النهائية لشباب ونساء الاتحاد الاشتراكي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…