رفضت إدارة سجن بوركايز، نواحي فاس، صبيحة أمس الإثنين، السماح لوفد قيادي من جماعة العدل والإحسان بزيارة عمر محب، المعتقل على ذمة ملف اغتيال الطالب القاعدي “محمد بنعيسى آيت الجيد”.

وحسب بلاغ من الجماعة، توصل “الأول” بنسخة منه، فقد “حاول وفد قيادي من جماعة العدل والإحسان، صبيحة أمس الإثنين 14 مارس 2016، زيارة المعتقل السياسي والعضو بالجماعة عمر محب في سجن بوركايز بفاس للاطمئنان على وضعه الصحي، غير أن الوفد فوجئ بمنعه من الزيارة من قبل إدارة السجن”.

وكان الوفد يضم عبد الواحد متوكل رئيس الدائرة السياسية، وعضوي مجلس الإرشاد  الأستاذ منير  ركراكي وعبد العالي المسؤول، وعضوي الأمانة العامة للدائرة السياسية عبد الصمد فتحي وأبو الشتاء مساعيف، إضافة إلى عدد من أعضاء محليين.

وأكد بلاغ العدل والاحسان أنه بعدما رفضت إدارة السجمن لوحد الجماعة بزيارة محب، “قام الوفد الذي انضم إليه عبد الكريم العلمي، رئيس مجلس شورى الجماعة، بزيارة أسرة المعتقل السياسي عمر محب؛ زوجته المحامية الأستاذة خديجة سيف الدين وولديه، للاطمئنان عليهم ومساندتهم، حيث عبر الدكتور متوكل للأسرة عن انخراط الجماعة الكامل في ملف محب وسعيها الحثيث لرفع هذا الظلم عنه، داعيا الله تعالى أن يعيده إلى أسرته الصغيرة والكبيرة سالما غانما”.

وتأتي هذه الزيارة، يضيف البلاغ، “أياما بعد إصدار عائلة وأصدقاء المعتقل السياسي عمر محب بيانا كشفت فيه قيام إدارة السجن المحلي ببوركايز فاس بحرمان المعتقل السياسي عمر محب من حقه في زيارة الطبيب المعالج، المختص في جراحة الدماغ، بعدما كان موعد الزيارة محددا في يوم 29 فبراير 2016. وهو التضييق الذي ينضاف إلى كثير مما يتعرض له محب في السجن الظالم”.

 

التعليقات على منع قياديين بالعدل والإحسان من زيارة المعتقل عمر محب بسجن بوركايز مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…