دخل تسعة مستشارين بالمجلس البلدي للجماعة الحضرية تاملالت، إقليم قلعة سراغنة، ثمانية منهم ينتمون إلى فريق الأصالة والمعاصرة، ومستشارة عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، في اعتصام مدته 5 أيام على التوالي، ابتداءً من صباح اليوم الخميس، وسط القاعة المخصصة للاجتماعات بمقر الجماعة، مطالبين بإيفاد لجنة من وزارة الداخلية لفحص السير العام للجماعة متهمين رئيسها جمال كنوني بـ”اقتراف خروقات خطيرة”.

وقال عمر العود المستشار الجماعي بمجلس جماعة تاملالت، عن فريق الأصالة والمعاصرة، في اتصال مع “الأول”، “إن اعتصامنا هذا جاء بعد الوقوف على عدد من الخروقات الخطيرة التي شابت عمل الأغلبية المسيرة للمجلس، وعلى رأسها الرئيس، وقد ضمَّنّاها كمعارضة في مذكرة أرسلناها إلى مختلف الجهات المعنية، وكذلك رئيس الحكومة من دون أن نتلقى أي جواب”.
ومن أهم هذه الخروقات التي تحدث عنها العود، هي “اللجان الدائمة التي شكلها الرئيس خارج القانون والتي ظل أعضائها يتلقون تعويضات لمدة سنتين، كما أن هناك تفويتات لمرافق عمومية تتم خارج القانون ويستفيد منها مقربون من الرئيس، كما هو الحال للمرفق الخاص بنقل اللحوم، بالإضافة إلى خروقات خطيرة جدا منها تزوير محاضر وميزانيات، وهذا ما جعلنا نطالب بإفتحاص مستعجل وضروري للسير العام للجماعة، ولن نتراجع عن مطلبنا الذي نخوض بخصوصه اعتصامنا الحالي”. يؤكد العود.

التعليقات على مستشارون يعتصمون بجماعة “تاملالت” بسبب خروقات الرئيس ويراسلون العثماني ولفتيت مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…