استجابت المحكمة اليوم لملتمس حميد المهداوي، القاضي بمواجهته مع ربيع الأبلق، من أجل رسالة نصية جمعتهما، وكان موضوعها المدعو نور الدين أو إبراهيم البوعزاتي، وأكد ممثل النيابة العامة حكيم الوردي ذات الملتمس.

وطلب حكيم الوردي عرض الرسالة النصية التي جمعت بين المهداوي والأبلق، والتي سأل فيها المهداوي عن حقيقة المدعو “نور الدين”أو براهيم البوعزاتي، حسب ماتوصلت اليه التحقيقات حول هويته، ليجيبه الأبلق أنه “من المخابرات” حسب ماصرح به أمام المحكمة.

وفي لقطة انفجر ضحكا على إثرها جميع من في القاعة، حتى ممثل النيابة العامة نفسه، عندما كشف المهداوي عن حوار جمعه بممثل النيابة العامة قائلا : “حتى السيد حكيم الوردي الوكيل العام للملك قال لي نت المهداوي عقتي بالبوعزاتي في المكالمة الرابعة وها أنا أقولها أمامك، وهذا اللقاء كان بحضور أربعة من عناصر الشرطة وبالتالي فالسرية مرفوعة عنه لكن هناك لقاء أخر جمعني بك لن أفصح عن مضمونه لأن المجالس أمانات”.

وفي الأخير قرر القاضي علي الطرشي، رئيس جلسة محاكمة معتقلي “حراك الريف” وحميد المهداوي، تأخير الجلسة إلى غاية يوم الجمعة المقبل الموافق ل30 مارس.

 

التعليقات على عاجل.. هكذا انطلقت المواجهة بين الأبلق والمهداوي في المحكمة وهذا ماقرره القاضي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سابقة تاريخية.. إسم حزب الاستقلال مكتوب بحرف “التيفيناغ” والبركة للمؤتمرين: “نعتز باللغة الأمازيغية باعتبارها لغة رسمية”

قال نزار البركة الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته الافتتاحية، اليوم الجمعة، بمناسبة ا…