زار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الكونغرس الثلاثاء لحشد التأييد لمشروع قرار لإلغاء برنامج “أوباماكير” للرعاية الصحية، وحذر أعضاء الكونغرس الجمهوريين من أنهم قد يخسرون الأغلبية في الكونغرس العام المقبل في حال لم يصادقوا على مشروع القانون.

وحدد رئيس مجلس النواب بول راين، أحد مهندسي مشروع القرار – يوم الخميس للتصويت على القرار لإلغاء البرامج الذي وضعه الرئيس السابق باراك أوباما واستبداله.

وكان الجمهوريون في الكونغرس حاولوا عدة مرات على أمد سنوات إلغاء قانون “أوباما كير” إلا أنهم لم ينجحوا. ويتيح لهم وجود رئيس جمهوري الآن فرصة القيام بذلك.

إلا أن الجمهوريين المنقسمين على أنفسهم بشأن البرنامج البديل لأوباما كير، يحاولون حشد التأييد الكافي لتمرير مشروع قرار الإلغاء والاستبدال في مجلس النواب.

ووسط المخاطر التي يمكن أن تعترض الموافقة على مشروع القرار، قام ترامب بزيارة نادرة الى مبنى الكونغرس لحشد تاييد 237 نائب جمهوريا في مجلس النواب لتمرير القرار.

وقال راين “الرئيس ترامب كان هنا ليفعل ما يحسن فعله وهو اتمام الصفقة” في إشارة الى سمعة ترامب كرجل أعمال يجيد التفاوض الصعب على الصفقات.

وأضاف “هو ونحن متفقون على انهاء كابوس أوباماكير” مؤكدا أن إلغاء هذا البرنامج كان من الوعود التي قطعها الجمهوريون أثناء حملة انتخابات الرئاسة والكونغرس في نوفمبر 2016.

وقال النائب الجمهوري كريس كولينز أن ترامب كان واضحا في رسالته وهي “اذا لم نفعل هذا الأمر فإننا سنخسر مجلس النواب ومجلس الشيوخ العام المقبل. لقد كان واضحا وصريحا”، في اشارة الى انتخابات منتصف الولاية في 2018.

التعليقات على ترامب المتوحش.. بدأ يحشد دعم نواب الكونغرس لإلغاء قانون التغطية الصحية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…