25 قتيلا في تفجير كنيسة قبطية بالقاهرة

قُتل 25 شخصاً وأصيب 31 آخرون في انفجار استهدف الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة صباح اليوم الأحد، حسب ما أفاد به مراسل قناة العربية.
وأكدت وزارة الصحة المصرية في بيان لها بأنه تم الدفع بــ14 سيارة إسعاف في محيط انفجار كنيسة العباسية، لنقل المصابين وجثث الضحايا، إلى مستشفيات دار الشفا والدمرداش الجامعي.
وكانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة تلقت بلاغاً يفيد بوقوع انفجار بمنطقة العباسية، وعلى الفور انتقل مدير أمن القاهرة ومدير الحماية المدنية وقوات المفرقعات إلى مكان البلاغ للفحص.
ووجه الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، القائد العام للقوات المسلحة المصرية، بعلاج المصابين في حادث الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في مستشفيات القوات المسلحة.
وحسب شهود فإن عبوة ناسفة انفجرت داخل كنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية، مؤكدا أنه تم توجيهها عن بعد لحظة توافد الأقباط على الكنيسة لصلاة يوم الأحد.
في سياق متصل كشف الدكتور صموئيل متياس رئيس الكشافة الكنسية أن الانفجار وقع داخل الكنيسة البطرسية الملاصقة لمقر الكاتدرائية وذلك أثناء صلاة قداس يوم الأحد مؤكدا سقوط عدد من الأطفال بين الضحايا.