قامت جريدة “الشروق” المقربة من المؤسسة العسكرية بالجزائر بربط زيارة وفد مغربي غير رسمي إلى إسرائيل بالدفاع عن مغربية الصحراء، وحشد الدعم لها، وبالرغم من أن الأمر يتعلق بنشطاء أفراد.

وبالرغم من أن الزيارة كانت محط شجب وإدانة واسعة وسط أغلب المغاربة، فإن جهاز النوايا والتأويلات الجزائري يأبى إلا إسقاط طائرة “الاستنجاد بالكيان الصهيوني” في ساحة المغرب، دون تقديم أي دليل على ذلك. بل إن الجريدة الجزائرية اعتبرت أن الوفد يقوم بمهمة مخابراتية، دون أن تقدم لقرائها ما يثبت ادعاءاتها.

وحسب جريدة “الشروق” الجزائرية، فإن  الوفد المغربي انتقل إلى اسرائيل “يتميز هذه المرّة بكونه لا يقتصر فقط على نشطاء القضية الأمازيغية في المغرب، إذ يشمل صحافيين وناشطين لا يرتبطون بشكل مباشر بالمسألة الأمازيغية، ما يعني برأي مراقبين أنّ الوفد المذكور يقوم بمهمة رسميّة، ومخابراتيّة تحديدا، تحت غطاء مدني شعبي، وبالتالي فهو يوصل رسائل القصر المخزني إلى قادة العدوّ. ومن المرتقب أن يقوم بأنشطة مختلفة في معهد “ياد فاشيم”، والكنيست الإسرائيلي، مع زيارة سياحية إلى مدينتي القدس وتل أبيب”.

مضيفة: “تبقى مثل هذه البرامج المعلنة للزيارة مجرّد ذرّ للرماد في العيون، للتغطية على حقيقة المهمة الدبلوماسيّة، في البحث عن تعزيز التقارب مع إسرائيل، والاستقواء بها في الدفاع عن مطامع التوسع الاستعماري للمخزن”.

 

التعليقات على جريدة الجيش الجزائري تتهم الاستخبارات المغربية بالوقوف وراء الوفد المغربي إلى إسرائيل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…