قضت محكمة جنح قصر النيل بالقاهرة، اليوم السبت، بالحكم على نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، وجمال عبد الرحيم الكاتب العام للنقابة، وخالد البلشي وكيل النقابة، بالحبس لمدة سنتين لكل منهم مع الشغل، وتحديد كفالة مالية 10 آلاف جنيه.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش ا)، أن الحكم جاء لإدانتهم بإيواء عناصر صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في جنايات وجنح معاقب عليها قانونا، وهما الصحفي عمرو بدر والمدون محمود السقا ، اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين بداية شهر ماي الماضي.

وينتظر أن تتقدم هيئة الدفاع عن المتهمين باستئناف على الحكم أمام محكمة الجنح المستأنفة لإلغاء الحكم، خلال أيام، والتي سيكون المثول أمامها وجوبيا بالنسبة للمحكوم عليهم الثلاثة أثناء نظر جلسات الاستئناف.

وكان نقيب الصحفيين المصريين، يحيى قلاش، واثنان من أعضاء النقابة (خالد البلشي وجمال عبد الرحيم)، مثل يوم 4 يونيو الماضي أمام محكمة قصر النيل بالقاهرة بتهمة “إيواء مطلوبين” للعدالة.

وكانت النيابة قد أحالت الثلاثة على المحكمة بتهمة “إيواء هاربين من العدالة”، على خلفية القبض على اثنين من الصحفيين من داخل النقابة في مطلع الشهر الماضي (أحدهما صحفي متدرب ولا يتوفر على بطاقة النقابة) كانا مطلوبين للعدالة في إحدى القضايا.

وقررت المحكمة تأجيل النظر في القضية إلى جلسة 18 يونيو لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد لإبداء طلباتها والمرافعة.

التعليقات على الحكم بالحبس سنتين على نقيب الصحفيين المصريين مع إثنين من أعضاء النقابة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…