قالت السلطات الأمريكية في مدينة نيويورك إن مسلحا قتل بالرصاص إمام مسجد وصديقا له أثناء عودتهما سيرا على الأقدام إلى منزلهما بعد صلاة الظهر في مسجد في منطقة كوينز بمدينة نيويورك، أمس السبت.

وحسب “رويترز” فقد قالت الشرطة في بيان إن المسلح اقترب من الرجلين من الخلف وأطلق النار على رأسيهما من على مسافة قريبة في نحو الساعة 1.50 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1750 بتوقيت جرينتش) بعد الظهر في حي أوزون بارك. وأضافت أنه لم يتم اعتقال أحد.

وقالت تيفاني فيليبس المتحدثة باسم إدارة شرطة نيويورك إنه لم يُعرف بشكل فوري الدافع وراء الجريمة كما لم يتم اكتشاف دليل حتى الآن على أنه تم استهداف الرجلين بسبب دينهما. ولكنها أضافت إن الشرطة لا تستبعد أي احتمال.

وقالت الشرطة إن الرجلين هما الإمام أكونجي (55 عاما) وثراء الدين (64 عاما) وكانا يرتديان زيا دينيا وقت إطلاق النار عليهما.

وقال أندور روبين وهو متحدث باسم مستشفى مركز جاميكا الطبي إن الرجلين نقلا إلى المستشفى حيث توفيا هناك.

وقال مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية وهو جماعة إسلامية للحقوق المدنية يُعرف اختصارا باسم “كير” إن ثراء الدين كان صديقا للإمام.

وقالت عفاف نشار المدير التنفيذي لفرع كير في نيويورك لرويترز “كانا شخصين محبوبين جدا.”

“هناك شعور عميق بالحزن وصرخة قوية لتطبيق العدالة. هناك أيضا صرخة قوية لإدارة شرطة نيويورك للتحقيق بشكل كامل وبكل إمكانياتها في الحادث الذي وقع اليوم.”

وعقدت كير مؤتمرا صحفيا مساء السبت أمام مسجد الفرقان الذي كان الرجلان يصليان فيه.

التعليقات على كراهية المسلمين.. قتل إمام مسجد وصديقه بالرصاص في نيويورك مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…