قررت الشبكة العالمية لإلغاء الديون.. عقد مؤتمرها في تونس، وذلك بعدما سبق للسلطات المغربية أن رفضت، في مارس المنصرم، السماح لـ”أطاك المغرب” العضو في الشبكة العالمية، بتنظيم المؤتمر الذي كان مقررا انعقاده ما بين 26 و30 أبريل الجاري. وقد سهلت السلطات التونسية انعقاد المؤتمر الذي تحضره 32 منظمة من مختلف أنحاء العالم.

وكانت “أطاك المغرب” قد أصدرت بيانا في الموضوع قالت فيه: “دأبت الشبكة الدولية للجنة من أجل إلغاء ديون العالم الثالث على تنظيم جمعها العام الدولي كل ثلاث سنوات، وهو محطة تنظيمية لتنسيق عملها الدولي والقاري. نظم آخر جمع عام دولي للشبكة بالمغرب ببوزنيقة في ماي 2013، وكان مقررا تنظيمه هذه السنة أيضا في المغرب ما بين 26 و30 أبريل 2016. إلا أن السلطات قامت بعرقلة حصولنا على مقرات عقد هذا النشاط الدولي”.

وأضاف البيان: “قامت جمعية أطاك المغرب باتباع كل المساطر القانونية للحصول على قاعات عمومية ومراكز استقبال خاصة، وأبدى المسؤولون عنها موافقتهم المبدئية شريطة إخبار السلطة بذلك. قدمنا جميع الوثائق القانونية الضرورية رفقة الإخبار بتفاصيل النشاط. لكن السلطة في كل من أكادير-أيت ملول وبوزنيقة رفضت التأشير على هذا الإخبار، ولم تقدم لنا أي مبرر ولا أي جواب”.

التعليقات على بعد رفض المغرب..  تونس تسمح بانعقاد مؤتمر “إلغاء ديون العالم الثالث” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…