أعلن وزير الداخلية الألماني توماس ديميزير ان الحكومة الألمانية تعتزم ازالة الرقابة الحدودية التي فرضتها منذ نحو نصف عام على الحدود المشتركة مع النمسا في شهر ماي المقبل لتراجع عدد اللاجئين.

وأوضح وزير داخلية ألمانيا الذي يتواجد حاليا في زيارة رسمية للنمسا في تصريح خاص لتليفزيون النمسا (او ار اف) ان حكومة النمسا تستعد لتشديد الرقابة على حدودها الجنوبية مع إيطاليا والشرقية مع المجر باستخدام عناصر من الجيش، لمساعدة الشرطة على منع تدفق اللاجئين إلى أراضيها خلال الفترة القادمة .

وقال الوزير الالماني ” إذا ما استمر عدد اللاجئين على هذا النحو المحدود لن نمدد الرقابة على الحدود في 12 ماي المقبل”، موضحا أن تقلص عدد اللاجئين جاء عقب غلق طريق البلقان ، واستند إلى بيانات رسمية سجلت وصول نحو 20 ألف لاجئ إلى ألمانيا خلال شهر مارس الماضي.

واعتبر أن الخلاف مع النمسا إزاء مشكلة اللاجئين قد انتهى مع إبرام الاتفاق الأوروبي مع تركيا، مشيرا إلى أن السبب كان اتهام النمسا بتبني سياسات أحادية في التعامل مع أزمة اللاجئين على حساب دول أخرى، في إشارة إلى تضرر ألمانيا التي فرضت من جانبها رقابة على حدودها مع النمسا، منذ منتصف شهر شتنبر الماضي للسيطرة على تدفق اللاجئين عبر حدودها مع النمسا.

التعليقات على ألمانيا تزيل المراقبة الحدودية مع النمسا في ماي المقبل لتراجع عدد اللاجئين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…