أكدت الخارجية القبرصية ووكالة الانباء الرسمية المصرية، أن مختطف الطائرة المصرية، يدعى سيف الدين مصطفى، ويعمل أستاذا لمادة التاريخ بالقاهرة.
وفي ظل تضارب كبير حول هوية مختطف الطائرة المصرية في مطار لارنكا بقبرص، أعلن التلفزيون المصري أن خاطف طائرة الركاب التي تعود لشركة مصر للطيران، والمتجهة من الإسكندرية إلى القاهرة، مصري يدعى إبراهيم سماحة، وأن مقعده في الطائرة يحمل الرقم k38. ولكن سرعان ما تم نفي هذه المعلومات.
وقال مصدر أمني إن الخاطف طلب من قائد الطائرة، عمر الجمل، التوجه بالطائرة إلى اسطنبول بتركيا، مهدداً بوجود حزام ناسف فى حوزته، إلا أن قائد الطائرة أبلغه أن الوقود لا يكفي للذهاب إلى اسطنبول، لذلك طلب الخاطف النزول في مطار لارنكا بقبرص، وهبطت الطائرة فعلياً بمطار لارنكا.
من جهتها، قالت الإذاعة القبرصية الرسمية إن الخاطف طلب مترجماً، وأنه ألقى رسالة وطلب تسليمها لطليقته القبرصية.
في حين أشارت مصادر قبرصية إلى أن الخاطف طلب اللجوء، وأفادت وسائل إعلام قبرصية أن طليقته تعيش في قبرص، وأن دوافع شخصية تقف وراء عملية الخطف هذه. وكان وزير الطيران المدني المصري قد قال إن المفاوضات التي جرت مع مختطف طائرة “الايرباص” 320 العائدة لشركة مصر للطيران والجاثمة في مطار لارناكا بقبرص أسفرت عن الإفراج عن جميع ركاب الطائرة فيما عدا 7 اشخاص منهم 3 مسافرين. وصدر في وقت سابق بيان من الوزارة يفيد بأن الطائرة كان على متنها 81 راكبا بينهم 4 هولنديين و8 أمريكيين و2 بلجيكين و4 بريطانيين والبقية من المصريين بالإضافة إلى 15 فردا هم طاقم الطائرة المختطفة.

التعليقات على تضارب حول هوية المصري الذي اختطف طائرة للقاء طليقته بقبرص مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”: لا يمكن مناقشة حصيلة حكومية لم تقدم بعد

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق ا…