أعلن رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، إتفاق دولته مع إيران على أهمية إبقاء سوريا موحدة، بعد نهاية زيارته لتركيا، أمس الأحد (6 مارس)، منتقدا حجم “الانتهاكات” في سوريا.

وأوضح أوغلو، في تصريحات صحفية، إن “وقف إطلاق النار في سوريا لا يزال هشا، في ظل مواصلة الهجمات من الجانب الروسي، بالإضافة إلى انتهاكات النظام السوري،  حسب ما نقلت وكالة الأنباء التركية “الأناضول”، مشددا على أهمية عدم السماح ب “تقسيم سوريا”، وعلى “أهمية البنية السياسية في تركيا الجديدة، التي ينبغي أن تمثل جميع الأطراف”.

كما لوح أوغلو بالاجتماع الثلاثي، الذي سيتم عقده برفقة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس وزراء هولندا مارك روتيه، خلال القمة الأوروبية التركية في العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث سيتم التباحث حول أخر التطورات المتعلقة بالحدود السورية، بالإضافة إلى تطبيق خطة العمل المتعلقة بالأمن التركي، والمساهمة في إيجاد حل لأزمة الهجرة الغير شرعية.

يذكر أن تصريحات أوغلو، تأتي بعد إعلان وزير الدفاع التركي، عصمت يلماز، التي أبدا فيها استعداد جيش بلاده بالكامل للحرب أكثر من أي وقت سبق، حسب تصريحات نقلتها صحيقة “ميليت” التركية

التعليقات على إتفاق إيراني تركي على إبقاء سوريا موحدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الطقس غدا السبت.. أمطار فوق هذه المناطق ورياح قوية مصحوبة بتناثر غبار محليا

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد السبت، نزول أمطار فوق مناطق كل من طن…