وقع التجاري وفا بنك مذكرة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، تقضي بملائمة فرص التمويل التجاري في المغرب وإفريقيا مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وتم توقيع المذكرة خلال حفل افتتاح المنتدى العالمي الرابع للتنمية في إفريقيا، والذي نظمته مجموعة التجاري وفا بنك يومي 25 و26 من فبراير الجاري بالدار البيضاء، حيث وقع على المذكرة كل من هاني سنبل الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي الإسلامي للتعاون التجاري والمالي، ومحمد الكتاني رئيس مجلس إدارة التجاري وفا بنك ومديرها التنفيذي.

وتهدف المذكرة إلى “تشجيع العلاقات الشاملة بين الاتحاد الإسلامي والتجاري وفا بنك على المدى الطويل، في مختلف المجالات التي تشمل الخزينة والمعاملات الثنائية بين البنوك واستثمار السيولة ومعاملات الاقتراض الأجنبي، بالإضافة إلى ذلك، فإن التعاون سيشمل تحديد الفرص المتاحة لعمليات التمويل التجاري بشكل منظم في المغرب وغيره من الأسواق”، حسب ما صرح به هاني سنبل.

فيما علق محللون بأن هذه المذكرة ما هي إلا وسلية ترمي من خلالها مجموعة التجاري وفا بنك إلى توسيع حصتها في السوق المالي المغربي وفي بلدان إفريقيا، وعيا منها بأن هناك شريحة واسعة بالمغرب وفي إفريقيا تقاطع الأبناك التي تعتبر أن معاملاتها ربوية.

 

التعليقات على المال لا دين له.. التجاري وفا بنك يوقع مذكرة لاحترام الشريعة الإسلامية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…