وقّع كلّ من طارق سجلماسي، رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، و”فيليب زواتي” Philippe ZAOUATI المدير العام ل”ميروفا” بمراكش، على هامش انعقاد “الكوب 22″، بروتوكول – اتفاق يتعلق بتمويل الفلاحين الصغار بأفريقيا.

وتسعى هذه الشراكة التي تتماشى أهدافها مع توجهات مبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية (Initiative AAA) إلى تحسين الولوج إلى التمويل بالنسبة للمشاريع التي تساهم في تكييف أفضل للفلاحة الإفريقية اتّجاه التغيرات المناخية، ومحاربة تدهور التربة.

وتتكلف “ميروفا” بتدبير صندوق عمومي – خاص (Fonds LDN) بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي يختصّ بدعم وتمويل مشاريع الترميم والتدبير المستدام للأراضي.
ومن أجل ذلك، تلتزم مجموعة القرض الفلاحي للمغرب وفقا لهذا البروتوكول، بوضع أدواتها وخبرتها رهن إشارة الشركاء في البلاد الإفريقية النامية، ودعم تطوير مشاريع تكييف الفلاحة اتجاه التغيرات المناخية.

ويأتي هذا البروتوكول المهم، باعتباره اعترافا دوليا جديدا، لتتويج نموذج التمويل الفلاحي والمقاربة المبتكرة التي تنهجها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب من أجل مصاحبة وإنعاش الفلاحة.

التعليقات على القرض الفلاحي للمغرب و”ميروفا” يوقعان اتفاقا لتمويل الفلاحين الصغار بإفريقيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

اتحاد العاصمة الجزائري/نهضة بركان.. لجنة الاستئناف التابعة لـ”الكاف” ترفض طلب الاستئناف وتؤكد القرارات السابقة للجنة الأندية

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) رفضها استئناف فريق ات…