بوجدور تحتضن ملتقى دولي للإعلام حول تسويق الموروث الثقافي الحساني

تحتضن مدينة بوجدور خلال الفترة الممتدة مابين 6 و8 مارس المقبل، فعاليات النسخة الأولى لملتقى بوجدور الدولي للإعلام، الذي ينظمه نادي الإعلام والاتصال بالصحراء، تحت شعار “دور وسائل الإعلام في تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي”.

ويهدف هذا الملتقى المنظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، وعمالة إقليم بوجدور، إلى تسليط الضوء على أهم جوانب الموروث الثقافي الحساني من خلال مجموعة من الجلسات لاستعراض غنى الثقافة الحسانية، وسبل النهوض بالمجال الصحراوي، ودور الإعلام في إبرازهما.

وسيعرف الملتقى حضورا وازنا لشخصيات إعلامية بارزة دوليا وعربيا ووطنيا، قصد تبادل الخبرات ووجهات النظر من خلال الندوات ودورات التكوين وكذا حلقات النقاش.

وسيشكل الملتقى فرصة لاطلاع ضيوفه على أهم المشاريع التنموية التي تشهدها مدينة بوجدور، للوقوف على التنزيل الحقيقي للنموذج التنموي الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء.

وسيتوج هذا الملتقى بالخروج توصيات تهم سبل تسويق الموروث الثقافي الحساني والمجال الصحراوي إعلاميا، ورسم خارطة طريق لعمل مشترك بين مختلف الهيئات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في ذات المجال بغية ترجمتها على أرض الواقع بما يخدم الوحدة الوطنية.