إنتاج برازيلي يصور مسلسل تلفزيوني عن “المسيح” بمدينة ورزازات

شرع فريق تصوير برازيلي، يضم 71 مهنيا، الأسبوع الماضي، في تصوير مسلسل تلفزيوني يحمل اسم “جيسوس” ستبثه في وقت لاحق قناة “ريكورد”. وعلم لدى القناة التلفزيونية أنه يجري تصوير المشاهد الأولى لهذه “تيلينوفيلا” بورزازات وتحديدا بفضاءات “أطلس أستوديو”، أحد أهم استوديوهات السينما بالعالم، حيث صورت كبريات الإنتاجات السينمائية كـ “لورونس العرب” و”جوهرة النيل” و”غلادياتور” و”كيندوم اوف هيفين”، فضلا عن المسلسل التلفزيوني الشهير “غايم أوف ترونز”. وحل 71 مهنيا برازيليا من شركة الانتاج “كازابلانكا” بالمغرب يوم 26 يونيو الماضي للشروع في التصوير يساعدهم في هذه المهمة مهنيون مغاربة يشكلون 70 في المائة من الفريق العامل.

كما تمت الاستعانة بنحو 150 شخصا آخرين لأغراض تتعلق بتصوير هذا المسلسل الذي يضطلع بالدور الرئيسي فيه الممثل البرازيلي دودو أزيفودو.

وقد أعرب هذا الأخير، الذي أعلن في أبريل الماضي أنه سيكون من ضمن الممثلين الرئيسيين في هذا العمل التلفزيوني، عن حماسته للعب هذا الدور، قائلا بهذا الخصوص، في تصريح نشرته الصحف البرازيلية، إنه في مواجهة أحد أكبر التحديات المهنية التي عهد بها إليه إلى حدود الآن، وهذا التحدي بمثابة حلم”.

كما يشارك في هذه السلسلة ممثلون من ضمنهم باولو سيزار بيريو وباولو فيغيريدو وتيو بيكير وكريديمار أكينو ولويز إدواردو توليدو وأوسير دي سوزا وروني كريوات، وفيليبي روكي وكلوديا مورو وموسكي جور وسولو رودريغيز وبيث غولارت وفيرناندو باون الى جانب مايانا مورا وإيدسون فيستشي وكيكا كلاتشي.

وكان مقررا، في بادئ الأمر، أن يتم تصوير هذه المسلسل بماتيرا الواقعة بايطاليا قبل أن يصرف القائمون على هذا العمل النظر عن هذه الوجهة ويختاروا استوديوهات ورزازات، المدينة المعروفة باعتبارها “هوليود الصحراء”. وسيمكث فريق التصوير بالمغرب إلى غاية 06 يوليوز الجاري.

ومن المقرر أن يتم الشروع في بث هذا المسلسل التلفزيوني، الذي كتبت نصه باولا ريتشارد ويشرف على إخراجه إدغارد ميراندا، خلال الشهر الجاري على القناة التلفزيونية “ريكورد”، التي لم تحدد بعد موعد بثه.